بعد أيام من الاختطاف والتعذيب.. ظهور جثة مغترب يمني بقسم شرطة في الرياض

الرياض – المساء برس|

تعرض الشاب اليمني علي عاطف العليي للاختطاف في التاسع من سبتمبر الجاري بالقرب من مقر عمله في العاصمة السعودية الرياض قبل أن يُعثر على جثته لاحقاً في سجون أمن الدولة السعودي.

وأكدت أسرة المغترب في السعودية تعرض الشاب علي لمختلف أنواع التعذيب بالضرب والخنق حسب ما نقلته عنها منظمة إنسان للحقوق والحريات.

وحسب المنظمة فأن أسرة العليي وهي من محافظة المحويت أكدت في بلاغها للمنظمة أن الشاب علي قتل على أيدي منتسبي جهاز أمن الدولة في الرياض بعد اختطافه من قرب مقر عمله وتعذيبه بالضرب ثم الخنق.

وقالت في بيان لها إن ” العليي أخبر عائلته بتلقيه تهديدات قبل أن ينقطع التواصل به في التاسع من سبتمبر لتظهر جثته لاحقا لدى قسم شرطة المنار في الرياض، مضيفة أن “السلطات السعودية هددت بعض أقارب المغترب العليي بالسجن في حال واصلوا مطالباتهم بإجراء تشريح جنائي للجثة أو الحصول على تقرير أمني حول الحادثة”.

وأعتبرت المنظمة الحقوقية ما تعرض له المغترب العليي “جريمة بشعة ومروعة تعكس السلوك الوحشي للنظام السعودي ومخالفة صريحة لكل القوانين” داعية إلى “إجراء تحقيقات واسعة للجرائم السعودية بحق المغتربين ووضع حد لها ومعاقبة مرتكبيها وفقا للقوانين والمواثيق الدولية”.

قد يعجبك ايضا