الانتقالي يرسل تعزيزات عسكرية إلى حضرموت متحديًا تحذيرات قبائل المحافظة

حضرموت – المساء برس|

واصل المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، اليوم الاثنين، استفزازاته لقبائل حضرموت، بإرساله تعزيزات عسكرية ضخمة إلى داخل المحافظة، متحديًا تهديدات وتحذيرات القبائل.

وقالت مصادر محلية في حضرموت، إن الانتقلي أرسل تعزيزات عسكرية ضخمة إلى معسكر لواء با رشيد غربي مدينة المكلا، قادمة من محافظة شبوة.

وجاءت هذه التعزيزات في إطار مساعي الانتقالي استباق نفير قبلي واسع لقبائل حضرموت، يهدف إلى طرد كافة الفصائل المسلحة الموالية للتحالف في مديريات وادي وصحراء حضرموت، وعلى رأسها لواء با رشيد التابع للانتقالي.

وكان لواء بارشيد، قد نفذ انتشارًا واسعًا لقواته بالقرب من مدينة سيئون الخاضعة لسيطرة قوات المنطقة العسكرية الأولى التابعة للإصلاح.

يذكر أن خطوة الانتقالي الأخيرة، جاءت بعد تحذيرات متكررة من قبائل حضرموت، مطلع أكتوبر الجاري، للمجلس تحذره فيها من إرسال أية قوات إلى داخل المحافظة، وتم منع دخول ثلاث دفعات سابقة من دخول المحافظة من قبل مسلحي القبائل، ما يفسر على أنه تحد واضح للقبائل.

وبحسب مراقبين، فإن هذه المستجدات تنذر بانفجار الوضع عسكريًا بين قبائل حضرموت وقوات الانتقالي، بالتزامن مع تصاعد حدة التوترات بين كافة الأطراف الموالية للتحالف في المحافظة الثرية بالنفط.

 

قد يعجبك ايضا