السعودية ترد على تهديدات الإصلاح بقطع مخصصات قياداته العسكرية المالية

الجوف – المساء برس|

ردت المملكة السعودية، اليوم الأحد، على تهديدات حزب الإصلاح بالتصعيد على حدودها الجنوبية للضغط عليها للإفراج عن الشيخ أمين العكيمي، بقطع المخصصات المالية لقيادات عسكرية منتمية للحزب.

وقالت مصادر مسؤولة في حكومة معين، إن المملكة أوقفت المستحقات المالية لعشرات قيادات الألوية والكتائب في المنطقة العسكرية السادسة ومحور الجوف من المحسوبين على الإصلاح.

وجاءت الخطوة السعودية، بعد استعراض عسكري وقبلي نظمه الحزب في المناطق الحدودية والذي هدد فيه الحزب بالتصعيد، بهدف الضغط على الرياض لإطلاق سراح الشيخ أمين العكيمي، محافظ الجوف السابق والقيادي البارز في الحزب.

وأضافت المصادر، أن السعودية تحضر لتنفيذ حملة اعتقالات واسعة بحق قيادات عسكرية في الإصلاح متمركزة في حدودها الجنوبية، كرد على مطالب الإصلاح.

وتزامنت الخطوة السعودية، مع تداول أنباء، عن مصادرتها لأموال هائلة تابعة لقيادات الإصلاح، على رأسهم قائد الجناح العسكري، علي محسن الأحمر، الذي أطاحت به مع هادي في أبريل الماضي.

وتشهد العلاقة بين الحزب والمملكة، توترات كبيرة في الآونة الأخيرة، بسبب تواصل استهداف المملكة لقيادات الحزب، بالتزامن مع تحركات أخرى للإطاحة به وإزاحته عن المشهد اليمني.

 

قد يعجبك ايضا