من صنعاء.. انطلاق أعمال المؤتمر الوطني الأول للتكنولوجيا المالية

صنعاء – المساء برس|

بدأت اليوم بالعاصمة صنعاء أعمال المؤتمر الوطني الأول للتكنولوجيا المالية والذي ترعاه سبأ كاش، المحفظة الإلكترونية المالية التابعة لشركة الاتصالات “سبأفون” والتي تم تدشينها في فبراير من هذا العام بالشراكة مع بنك كاك الإسلامي حيث تستخدم المحفظة لتحويل المبالغ المالية وسداد قيمة المشتريات التجارية وتسديد فواتير الخدمات وتسديد الرواتب وإمكانية الشراء من الإنترنت ومزايا أخرى للمحفظة.

وحسب المنظمين للمؤتمر الذي يستمر أربعة أيام بمشاركة جهات رسمية وشركات ومؤسسات مالية وخبراء في مجال التكنولوجيا، يهدف إلى تبادل وتعزيز أفكار وخطط التكنولوجيا المالية والشمول المالي في سياق التوجه العام لحكومة صنعاء نحو رقمنة التعاملات المالية والتبادلات التجارية الداخلية على مستوى المستهلكين العاديين والتعاملات التبادلية بين الشركات التجارية وصغار التجار والمستهلكين.

وقال علي جاحز المدير العام التنفيذي لسبأفون إن التقنيات المالية الجديدة ستدفع نحو التحول لاقتصاد حقيقي، منوهاً لأهمية ما سيطرح في المؤتمر بكونه سيعزز الشمول المالي والذي يعد أهم أهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وخلال اليوم الأول من هذا المؤتمر تقدمت شركة سبأفون بورقة عمل بعنوان “دور أمن المعلومات في مواجهة التحديات الأمنية للتكنولوجيا المالية”، حيث قدم الورقة المهندس بندر حاتم مدير أمن المعلومات وحماية الشبكات بالشركة.

قد يعجبك ايضا