صنعاء تعرب عن أسفها لتأخر استبدال صافر رغم استيفاء جمع الأموال

صنعاء – المساء برس|

أعربت وزارة النقل في حكومة صنعاء، اليوم، عن أسفها لتأخر عملية استبدال خزان صافر العائم في مياه البحر الأحمر رغم استفياء الأمم المتحدة جمع الأموال، محذرة من كارثة في حالة تأخر تبيدل خزان صافر بخزان جديد.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بين وزير النقل عبدالوهاب الدرة ورئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة “أُونمها”- رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار اللواء مايكل بيري اليوم بمحافظة الحديدة، لمناقشة الجوانب المتعلقة بمهام البعثة فيما يخص موانئ الحديدة.

وقال الوزير الدرة خلال اللقاء إن “حكومة الإنقاذ الوطني ما تزال ملتزمة بتنفيذ اتفاق ستوكهولم، في حين يضع تحالف العدوان العراقيل المتعددة، ما يؤكد عدم جديتهم في التوجه للسلام، رغم الادعاءات الكاذبة لدول العدوان في وسائل الإعلام حول توجههما للسلام وإنهاء معاناة اليمنيين”، مشدداً على ضرورة إضطلاع الأمم المتحدة بدورها في الجوانب الإنسانية بما فيها فتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة بصورة دائمة ومستمرة دون شروط أو قيود.

وكانت وزارة النقل بحكومة صنعاء قد أعلنت في وقت سابق عن بدء صيانة خزان صافر مطلع أكتوبر الجاري، وذلك “مع اكتمال التعهدات للمرحلة الأولى بقيمة 75 مليون دولار لدى الأمم المتحدة”. وتتضمن المرحلة الأولى حسب الوزارة “سحب النفط الخام من صافر إلى سفن مستأجرة ثم إعادة المخزون إلى خزان عائم جديد كمرحلة ثانية”.

قد يعجبك ايضا