رئيس إعلامية مجلس العليمي يتهم حكومته “سلطة جبايات والإيرادات لجيوب المسؤولين”

عدن – المساء برس|

اعترف مسؤول بارز في المجلس القيادي الذي شكلته السعودية برئاسة رشاد العليمي، بأن مسؤولي السلطة التابعة للتحالف تعيش على الجبايات التي تذهب لجيوب المسؤولين.

وقال فتحي بن لزرق رئيس الدائرة الإعلامية لمجلس القيادة، في تعليق له على منشور لأحد الناشطين إن “مليارات الريالات من الجبايات تذهب لجيوب المسؤولين”، متسائلاً “كم ميزانية البرنامج الوطني يا نوار أبكر؟”.

وكان بن لزرق في هذا الاعتراف الخطير، يعلق على منشور للناشط الحقوقي وديد ملطوف والذي أكد أنه ومنذ 8 سنوات لم يتغير شيء في عدن، بل أكد بأن مشاكل وأزمات عدن على سبيل المثال لا الحصر منذ ما بعد الحرب نفسها لم تتغير بل زادت إلى حد كبير.

وأضاف ملطوف “والدليل أننا لم نرى منذ 8 سنوات حل جذري لمشكلة واحدة فقط رغم القيادات المتعاقبة على هذا البلد على كل المستويات”.

وتنهب الحكومة التابعة للتحالف معظم الإيرادات التي تجنيها من المواطنين سواءً كانت تلك الإيرادات قانونية أم عبارة عن جبايات، وتذهب معظم الأموال التي يتم تحصيلها للمسؤولين التابعين للتحالف وقيادات الفصائل العسكرية والمسلحة التي يتبع كل فصيل منها طرفاً في التحالف السعودي الإماراتي.

كما تحصل حكومة التحالف على ما نسبته 20% من إيرادات النفط الخام التي تذهب للبنك الأهلي السعودي حيث يشرف السفير السعودي على لجنة معنية بتوزيع إيرادات النفط الخام حيث تأخذ الرياض 80% منها فيما تمنح بقية النسبة لمسؤولي التحالف في الداخل والخارج.

قد يعجبك ايضا