أول تعليق من سلطات صنعاء على إعلان مجلس العليمي بأنها منظمة إرهابية

متابعات خاصة – المساء برس|

علقت سلطات صنعاء على قرار مجلس العليمي الذي أعلن فيه جماعة أنصار الله منظمة إرهابية.

وفيما وقف عليه المحرر من المواقع الرسمية والتابعة لأنصار الله، وسلطات صنعاء عموما، لم يجد أي تعليق رسمي لأنصار الله، حول هذا القرار، وهذا في حد ذاته تعليق له مدلولاة كثيرة.

وعزا مراقبون عدم التفات صنعاء لقرار مجلس العليمي- حتى الآن- بأن صنعاء ترى أن هذا القرار ومن هذا المجلس لا يستحق عناء الرد، كونه مجلس لم يعترف به حتى أنصار ما يسمى بـ”الشرعية”، وأن هذا القرار لا قيمة له ولا تأثير على الواقع السياسي والعسكري.

وعلق المراقبون على تجاهل صنعاء لهذا القرار بأنه نابع من قناعة صنعاء كما هي قناعة الشعب اليمني، بأن هذا المجلس لا يمثل إلا أشخاصه، والدول التي شكلته، وإذا كانت الولايات المتحدة الأمريكية في مرحلة من المراحل أصدرت مثل هذا  القرار وأيدته السعودية والإمارات، ولم يغير في المعادلة على أرض الواقع أي شيء، فكيف بقرار من مجلس رشاد العليمي الذي ينتعله السفير السعودي، محمد آل جابر وقتما شاء. وفقا للمراقبين.

الجدير بالذكر أنه وفي وقت إعلان مجلس العليمي لقراره، كانت الاتصالات، من الوسطاء الأوربيين والعرب، وحتى السعوديين أنفسهم، على قدم وساق تتمنى على صنعاء تمديد الهدنة، والتغاضي عن بند المرتبات، وقبوله بالصيغة التي طرحتها السعودية، غير أن صنعاء ما زالت ترفض التنازل عن هذا الحق اليمني، مؤكدة وفقا لقيادات سياسية وعسكرية، إن التنازل عنه أمر مستحيل.

قد يعجبك ايضا