غياب الزبيدي عن تشكيلة مجلس الدفاع التابع لحكومة التحالف واستبداله بمعمر الإرياني

خاص – المساء برس|

لوحظ في الاجتماع الذي عقده رشاد العليمي ظهر اليوم والذي كان معظم المشاركين فيه متواجدين خارج اليمن وممنوعون من العودة إلى عدن، أن عيدروس الزبيدي الذي يقود المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً غير موجود ضمن التشكيلة التي ظهرت بالاجتماع والتي أطلق عليها “مجلس الدفاع الوطني”.

في المقابل تبين أن العليمي استبدل الزبيدي بوزير الاعلام والسياحة والثقافة، معمر الإرياني، ليكون عضواً في ما يسمى “مجلس الدفاع الوطني”.

حضور الإرياني كعضو في مجلس الدفاع الوطني رغم السمعة السيئة التي تطارده بسبب آخر فضيحة أخلاقية له، أثار بلبلة في وسائل التواصل الاجتماعي.

وسخر ناشطون من المجلس بسبب وضع الإرياني عضواً فيه رغم أنه مجلس معني بالدفاع والشؤون العسكرية، فيما ذهب البعض للقول إن الإرياني لا يهتم سوى بمعاركه “الخاصة والمشفرة” مع خصوم آخرين في موقع تويتر، كما أطلق ناشطون على هذا المجلس اسم (مجلس الدفاع الوطني+18).

كما استغرب ناشطون من عدم وجود عيدروس الزبيدي الاجتماع رغم أنه يقود قوات عسكرية لها وجود وحضور على الأرض فيما الإرياني عضواً بهذا المجلس.

مراقبون اعتبروا أن غياب الزبيدي يؤكد صحة الوثيقة المسربة بشأن الخصومة الكبيرة التي باتت بين الانتقالي من جهة ورشاد العليمي وطارق صالح والإصلاح والرياض من جهة مقابلة.

للمزيد من التفاصيل بخصوص تطورات الصراع داخل المجلس القيادي اقرأ:

تسريب وثيقة خطيرة تتضمن تعليمات مرسلة من الزبيدي تخص رشاد العليمي وطارق وقيادات الاصلاح

قد يعجبك ايضا