خبر قديم عن العليمي سمحت الرياض بنشره اليوم يثير الجدل بمواقع التواصل

خاص – المساء برس|

سمحت السعودية اليوم لوكالة سبأ التابعة للحكومة الموالية لها والتي تعمل من الرياض، بنشر خبر عن لقاء جمع بين رشاد العليمي والرئيس الأمريكي جوزيف بايدن خلال حضور العليمي دورة الأمم المتحدة السنوية السابعة والسبعين.

وحسب الصورة المنشورة يتبين أن بايدن استقبل العليمي كشخص عادي وليس كرئيس دولة تقول واشنطن إنها تعترف به رئيساً عليها رغم كونه وأعضاء سلطته شبه منفيون في الخارج، حيث يظهر العليمي وبايدن وخلفهما العلم الأمريكي وشعار البيت الأبيض فقط بدون وجود للعلم اليمني.

هذا الخبر أثار التساؤل في وسائل التواصل الاجتماعي عن سبب نشره حالياً رغم مرور مدة طويلة على هذا اللقاء وعدم نشره حينها، وعن علاقة نشر الخبر اليوم بالتزامن مع عودة العليمي إلى عدن وهو الذي ظل خاضعاً للإقامة شبه الإجبارية في الرياض منذ الثلث الأخير من شهر أغسطس الماضي وحتى اليوم.

وتتحكم الرياض بما تنشره وكالة سبأ الرسمية التابعة للحكومة الموالية للتحالف ويبدو أنها هي من اختارت عدم نشر الخبر حينها للتأكيد على رغبتها عدم خروج رشاد العليمي ومجلسه الذي شكلته الرياض أساساً عن عباءتها حتى وإن كان هذا الخروج لا يزال تحت إطار العباءة الأمريكية.

وعن اختيار نشر الخبر اليوم اعتبر مراقبون إن الرياض ربما تريد بهذا الخبر والصورة إيصال رسالة للانتقالي الجنوبي ومن خلفه الإمارات بأن العليمي تقف خلفه أمريكا وأن أي تمرد عليه هو تمرد على واشنطن.

قد يعجبك ايضا