على خلفية مواقفه من نهب ثروات شبوة.. توجيهات إماراتية باعتقال شيخ بارز في المحافظة

شبوة – المساء برس|

داهمت الفصائل الموالية للإمارات، الأحد، منزل أحد المشايخ البارزين في محافظة شبوة، في محاولة منها اعتقاله، بسبب مواقفه الرافضة لنهب ثروات المحافظة.

وقالت مصادر محلية في شبوة، إن قوة عسكرية مصحوبة بمدرعات إماراتية انطلقت من منشأة بلحاف، التي تتخذ منها القوات الإماراتية قاعدة عسكرية لها، حاصرت منزل أبرز مشايخ مديرية رضوم الشيخ محمد علي زبارة باداس، قبل مداهمتها للمنزل.

وجاءت العملية بعد يوم على دعوته لعقد اجتماع واسع لمشايخ مديرية رضوم، والتي تقع منشأة بلحاف ضمن نطاقها الجغرافي، بهدف منع أي اتفاق يفضي لنهب الغاز الذي ينتج من المحافظة، تحت سطوة النفوذ الأجنبي.

وأوضحت المصادر أن المحافظ الموالي لأبو ظبي، عوض بن الوزير العولقي، تلقى توجيهات إماراتية، باعتقال الشيخ باداس على وجه السرعة.

وعقب العملية، صدر بيان عن المحافظ، اتهم فيه الشيخ باداس بالوقوف وراء عمليات تفجير تخريبية لأنابيب النفط، رغم عدم وجود أية عمليات تخريبية تستهدف أنابيب النفط مؤخرًا في شبوة، في محاولة منه لتلفيق تهم ضد باداس لتبرير اقتحام منزله ومحاولة اعتقاله.

يشار إلى أن الشيخ محمد باداس، واحد من ضمن مشايخ شبوة الرافضين للاتفاق الذي جرى بين الإمارات وفرنسا لنهب الغاز اليمني مقابل بعض الفتات الذي يمنح للمسؤولين في شبوة، وفق المصادر.

 

قد يعجبك ايضا