هل يكتفي اليمنيون بالاحتفال بذكرى المولد بالاحتشاد للساحات فقط.. إليكم مظاهر جديدة للاحتفال

خاص – المساء برس|

يسطر اليمنيون لوحة إبداعية وعالمية في احتفالاتهم بذكرى المولد النبوي الشريف من كل عام، لكن هذا الاحتفال بمناسبة غاية في الأهمية كهذه، لا يقتصر على الاحتشاد في الساحات والميادين بالملايين من البشر وإضاءة المنالزل والمنشئات والسيارات بالإضاءات الخضراء والبيضاء فقط.

الاحتفال بالمولد النبوي هذا العام صاحبه طريقة جديدة للاحتفال، كتدشين وافتتاح الكثير من المشاريع الخدمية الجديدة من قبل السلطة، وكذلك الهيئات الرئيسية كهيأتي الزكاة والأوقاف اللتان كشفتا عن مشاريع عملاقة بهذه المناسبة منها مثلاً التكفل بزواج ٨ آلاف عريس وعروس بمناسبة المولد، إضافة لمشاريع أخرى لا تزال تحت الإنشاء.

الاحتفال بالمولد أيضاً يسبقه في اليمن ترتيبات على مستوى عالي وراقي داخل المدن الرئيسية مثل إعادة طلاء الأرصفة وتجديدها بالكامل، وصيانة إنارة الشوارع.

وعلى مستوى الجانب التجاري بالقطاع الخاص، يمثل المولد النبوي الشريف موسماً للتنافس بين التجار، حيث تبدأ إعلانات عروض التخفيضات في كافة السلع والبضائع.

الجامعات الأهلية والمعاهد ومراكز التدريب والتأهيل هي الأخرى تحتفل بالمولد النبوي عبر تقديم العروض المغرية للمستفيدين من الطلبة الدارسين لديها وفق منافسة شريفة على استقطاب الطلاب والدارسين.

بالمثل أيضاً يمثل موسم الاحتفال بالمولد النبوي موسماً هاماً بالنسبة لشركات الاتصالات الخاصة والتي تتنافس فيما بينها بتقديم العروض المغرية والتخفيضات في تعرفة الاتصالات خلال فترة المولد النبوي الشريف.

خلافاً لكل ذلك هناك تفاعل شعبي واسع للنطاق بهذه المناسبة العظيمة، حيث تم تقديم المئات من المبادرات المجتمعية وقوافل الغذاء والدعم المادي لكل من الاسر الفقيرة والمحتاجين وأيضاً قوافل الدعم للمقاتلين من الجيش والأمن في مختلف الجبهات العسكرية.

قد يعجبك ايضا