اتصال بين وزير دفاع أمريكا وابن سلمان يكشف سبب رفض أمريكا دفع رواتب الموظفين

متابعات خاصة – المساء برس|

كشف الاتصال الهاتفي الذي جرى بين وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان ونظيره الأمريكي لويد أوستن، أمس الثلاثاء، ، السبب وراء تعنت الإدارة الأمريكية ورفضها دفع مرتبات الموظفين من عائدات النفط اليمني المنهوب.

الاتصال كان من جانب وزير الدفاع الأمريكي لبحث ما وصفه ابن سلمان التعاون العسكري بين البلدين، بعد فشل جهود تمديد الهدنة في اليمن، والتهديدات التي أطلقتها صنعاء مؤخرا.

ووفقا لمراقبين فإن الإدارة الأمريكية تسعى من خلال الإبقاء على التوتر سيدا للموقف في المنطقة، لدفع المملكة لإبرام صفقات سلاح جديدة، تعود عليها بالمليارات ومواصلة حلب السعودية، حتى وإن كان ذلك على حساب توريطها في اليمن، وإغراقها أكثر، وآثار ذلك على البنى الاقتصادية السعودية، التي قد تؤدي وفقا لاقتصاديين، لانهيار شامل للنظام السعودي القائم أساسا على النفط، والذي قد يكون خلال لحظات في مهب الريح، فيما لو قررت صنعاء ضرب قطاعاته، في مختلف مناطق المملكة، حيث أكدت صنعاء قدرتها على الوصول إلى أبعد نقطة فيها.

وكان سياسيون واقتصاديون وجهوا نصائح للسعودية، والإمارات بعدم ، الانجرار وراء الإدارة الأمريكية، لأنها مستفيدة من استمرار الحرب، لا سيما وأنها في مأمن منها، وأن الآثار الكارثية ستلحق بالمملكة والإمارات التي تقع تحت رحمة الصواريخ والمسيرات اليمنية.

وكانت صنعاء أعلنت عقب فشل تمديد الهدنة أن مطارات وموانئ وشركات النفط في دول التحالف، ستكون ضمن قائمة الأهداف في حال استمرار الحرب والحصار.

قد يعجبك ايضا