الكشف عن إجمالي ضحايا انتهاكات التحالف خلال فترة الهدنة

صنعاء – المساء برس|

كشفت وزارة الصحة بحكومة صنعاء، عن إحصائية بأعداد الضحايا الذين سقطوا بفعل انتهاكات التحالف خلال فترة الهدنة البالغة مدتها ستة أشهر.

وقال بيان صادر عن الوزارة إن إجمالي ضحايا خروقات التحالف المتمثلة بالقصف الجوي والمدفعي وعمليات القنص وأيضا ضحايا انفجار مخلفات التحالف، بلغت 827 ما بين قتيل وجريح من المدنيين، حيث أن القتلى بلغ عددهم 106 أشخاص فيما بلغ عدد الجرحى 721 شخصاً.

وقالت الوزارة في بيانها إن استمرار الحرب والحصار على اليمن أدى إلى كارثة هي الأكبر على مستوى العالم حسب تقارير لجنة الخبراء الدوليين ومنظمات إنسانية، معتبرة أن تلك الجرائم تتنافى تماما مع ضرورات السلام، وحذرت التحالف والأمم المتحدة تداعيات تلك الجرائم والانتهاكات.

وأنتقد بيان الوزارة الأمم المتحدة ” لعدم قدرتها على إظهار الموقف القانوني والإنساني تجاه مخالفات الطرف الآخر”، لافتاً إلى أن موقف الأمم المتحدة “لا ينسجم مع ما ينبغي أن يكون عليه من توازن وحيادية ولا يخدم الثقة المطلوبة في ما قد ترعاه من اتفاقات مستقبلاً”.

وحملت صحة صنعاء دول التحالف مسؤولية “الوصول بالتفاهمات لطريق مسدود جراء تعنتهم وتنصلهم إزاء التدابير التي ليس لها من هدف سوى تخفيف المعاناة الإنسانية لشعبنا اليمني العزيز”.

قد يعجبك ايضا