صحيفة روسية تعلق على التطورات بين اليمن والتحالف بعبارة “الحوثيون يريدون حرمان الرياض وأبوظبي من نقاط الدعم المالي”

متابعات خاصة – المساء برس|

عبرت صحيفة روسية عن تطورات الأوضاع بين اليمن والتحالف بقيادة السعودية بعد فشل تمديد الهدنة، بعبارة تعكس موقف روسيا الرسمي من هذه التطورات خاصة تجاه السعودية التي تهادن امريكا بشأن عدائها مع روسيا.

وقالت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” في مقال للكاتب إيغور سوبوتين، إن اليمنيين سينفذون هجمات عبر الحدود طالما استمر “العدوان الأمريكي السعودي”، لافتاً إلى ما قاله ناطق قوات صنعاء العميد يحيى سريع: ” قد أعذر من أنذر”.

وقالت الصحيفة ان “سريع قال ان المشاركين الرئيسيين في الحرب، لا يسمحون للسكان المحليين بالاستفادة من الموارد الطبيعية”، مؤكدة أن انصار الله لديهم القدرة على حرمان السعودية والإمارات من مواردهما إذا أصر البلدان على استمرار الصراع المسلح.

وأضافت الصحيفة الروسية “جاء التصريح ذاته من قبل المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، الذي حذر من استعدادهم لضرب البنية التحتية المدنية للدول العربية، وقال المجلس في بيان إن القوات المسلحة اليمنية – أي الجناح العسكري لجماعة أنصار الله سوف تستهدف مطارات وموانئ وشركات نفط الدول المعتدية.

الصحيفة أضافت أن “من غير المرجح هزيمة الحوثيين في ساحة المعركة في أي وقت قريب” لكن الصحيفة أضافت على لسان مجموعة الأزمات الدولية إن صنعاء ستكون بمواجهة مع الشعب الذي يحتاج لاستمرار تدفق الوقود، وفي هذا الصدد يؤكد مراقبون في صنعاء ان تقديرات الامريكيين ومعاهدهم البحثية خاطئة بشأن تفاعل الشارع اليمني مع انهاء الهدنة الذي يصورونه على انه تفاعل سلبي ومعارض لسلطة صنعاء، فالتأكيدات في الشارع اليمني سواء في الشمال او الجنوب تقول بكل ثقة انها تقف مع موقف صنعاء بل ان الشارع اليمني كان هو المطالب بإنهاء الهدنة إذا لم يقبل التحالف تسليم المرتبات لكل الموظفين لدرجة ان الشارع اليمني ابدى امتعاضه من قبول صنعاء آخر تمديد للهدنة والتي انتهت امس الاحد.

قد يعجبك ايضا