تحركات عسكرية للفصائل الإماراتية في تعز لمحاصرة قوات الإصلاح

تعز – المساء برس|

واصلت الفصائل الموالية للإمارات في الريف الجنوبي الغربي لمحافظة تعز، اليوم، تحركاتها العسكرية المكثفة، لتطويق “محور تعز” التابع للإصلاح.

وتزامنت هذه التحركات مع استمرار هذه الفصائل تحشيداتها العسكرية بالقرب باتجاه مواقع الإصلاح في مدينة التربة، وسط تحركات أخرى لقوات الانتقالي من لحج باتجاه تعز.

وأوضحت مصادر قبلية في تعز، إن كتائب أبو العباس السلفية الموالية للإمارات إلى جانب القوات المشتركة التابعة لطارق صالح، المتمركزة في جبال الوازعية، تقدمت في المناطق الحدودية مع مديرية التربة، معقل قوات “محور تعز” التابع للإصلاح.

يشار إلى أن هذه التحركات هي الثانية من نوعها خلال أيام للفصائل التابعة للإمارات، بعد إنشائها مواقع عسكرية جديدة على تخوم مديرية التربة، تزامنت مع تهديدات لكتائب أبو العباس لمهاجمة مدينة تعز، المعقل الرئيس لحزب الإصلاح في المحافظة.

ومن جانب آخر، استمرت قوات الانتقالي تحشيداتها العسكرية في منطقة رأس العارة بمحافظة لحج، وسط تداول أنباء عن نية قوات المجلس اقتحام مواقع الإصلاح جنوبي تعز، بالتزامن مع اقتحام قوات طارق وابو العباس لمديرية التربة وإطباق الحصار على محور تعز تمهيدًا للسيطرة على المنطقة.

وتهدف هذه التحركات، إلى تأمين المواقع والمديريات المطلة على المواقع الاستراتيجية القريبة من باب المندب، ما ينذر بانفجار الوضع عسكريًا بين الطرفين خلال الأيام القادمة، استكمالًا للمخطط الإماراتي الرامي لاجتثاث حزب الإصلاح وإزاحته عن المشهد اليمني.

 

قد يعجبك ايضا