استجابة لتحذيرات صنعاء.. تراجع ناقلة نفط يونانية إلى المياه الإقليمية قبل دخولها المياه اليمنية

شبوة – المساء برس|

استجابت ناقلة نفط يونانية عملاقة، مساء اليوم الأحد، لتحذيرات حكومة صنعاء للشركات الاجنبية والمحلية النفطية العاملة في اليمن، ولكافة السفن الأجنبية التي يتم النفط على متنها، بإيقاف كامل أعمالها في اليمن بعد انقضاء الهدنة.

وجاءت هذه الخطوة، بعد انقضاء فترة الهدنة رسميًا، الساعة السادسة من مساء اليوم، ليدخل تحذير صنعاء باستهداف الشركات والسفن التي تنهب النفط اليمني لصالح دول التحالف وبتواطؤ من حكومة العليمي.

وقال القيادي السابق في ما تسمى “المقاومة الجنوبية”، عادل الحسني، إن ناقلة نفط يونانية تراجعت إلى المياه الإقليمية، بعد أن كانت في طريقها إلى ميناء الضبة الذي يصدر النفط الخام وتذهب عائداته إلى البنك الأهلي السعودي.

وأضاف الحسني، في تغريدة على حسابه في تويتر، إنه ومن هذه الساعة ولا برميل نفط يخرج حتى يدفع التحالف الذي وصفه بـ”العبري” جميع المرتبات.
وكان المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، قد أطلق تحذيرات شديدة اللهجة لكافة الشركات الملاحية والبحرية التي لها وجهات إلى دول “العدوان” وكذلك الشركات النفطية الأجنبية والمحلية العاملة في الجمهورية اليمنية، نبهها فيها إلى متابعة ما سيصدر عن القوات المسلحة من تعليمات.

وأضاف سريع، في تغريدة على حسابه بتويتر، إلى أن القوات المسلحة اليمنية ستوافي هذه الشركات والكيانات بالتعليمات، فور انتهاء الهدنة في حال عدم التوصل لما يحقق مطالب الشعب اليمني.

وأكد أن القوات المسلحة وهي بصدد الاستعداد والجاهزية لأية تطورات تحمل تلك الشركات مسؤولية تجاهل ما سيصدر عنها خلال الساعات المقبلة.

 

 

قد يعجبك ايضا