شمالاً وجنوباً .. ترحيب شعبي واسع بمواقف صنعاء الأخيرة

خاص – المساء برس|

آثارت مواقف قوات حكومة صنعاء، اليوم، بشأن الهدنة الأممية وقضية نهب ثروات اليمن السيادية إرتياحاً واسعاً في عموم البلاد.

وأعرب مغردون على منصة “تويتر” عن شكرهم لسلطات صنعاء التي أقرت مؤخراً وقف نهب الثروات السيادية لليمن، والوقوف بجدية وصرامة أمام استهتار واستخفاف التحالف بقطبيه السعودية والإمارات وحلفائهما الأمريكان والفرنسيين والبريطانيين بالحقوق المشروعة لليمنيين.

وقال المغردون إن موقف صنعاء من الشركات الأجنبية التي ظلت تستنزف موارد اليمن الطبيعية منذ ثمان سنوات، وتعمل على سرقة لقمة عيش الشعب اليمني بتواطئ من المسؤولين اليمنيين الذين كلفوا من قبل التحالف لإدارة المناطق الواقعة تحت سيطرته أكسبها حاضنة شعبية وقوبل بتأييد من أبناء المحافظات الجنوبية.

ونشر مغردون آخرون تغريدات تحمل وسومات تطالب سلطة صنعاء بعدم الموافقة على تمديد الهدنة نظراً لعدم تحقيقها لأدنى الاحتياجات الإنسانية ومعالجة القضايا الإنسانية الملحة خصوصا في ظل استمرار التحالف بالمماطلة والمراوغة فيما يتعلق بشروط صنعاء الأمر الذي يؤكد عدم جديته في الخوض بغمار السلام، كما تطالب باستئناف الضربات الصاروخية والباليستية في عمق الأراضي السعودية والإماراتية وانتزاع حقوق اليمنيين بالقوة.

وأعلن كبير مفاوضي صنعاء محمد عبدالسلام في بيان عن أن تفاهمات الهدنة وصلت إلى طريق مسدود، محملاً دول التحالف مسؤولية “تعنتهم وتنصلهم من التدابير التي تخفف معاناة شعبنا”.

وجاء البيان عقب تحذيرات أطلقتها حكومة صنعاء للشركات الأجنبية العاملة بمجال النفط من استمرار نهب الثروات السيادية، وأيضا يشمل التحذير الشركات التي تتعامل مع موانئ دول التحالف، وقالت القوات المسلحة اليمنية بحكومة صنعاء إنها تنبه تلك الشركات بـ”متابعة ما سيصدر عنها من تحذيرات وتعليمات وسنوافيكم بها فور إنتهاء وقت الهدنة في حال عدم التوصل لما يحقق مطالب شعبنا المحقة”.

وسبق أن أكدت قوات صنعاء جاهزيتها لأي معركة قادمة، كما أكدت وقوفها إلى “جانب الشعب اليمني حتى ينال حقوقه المشروعة دون منّة من أحد”، في خطوة وصفها مراقبون بالخطيرة، متوقعين عودة الحرب من جديد طالما استمر التحالف السعودي في عدم القبول بما طرحته صنعاء من شروط.

قد يعجبك ايضا