مع اقتراب نهايتها الطيران الحربي للتحالف يخرق الهدنة في هذه المناطق

متابعات – المساء برس|

مع اقتراب الهدنة من الوصول لساعاتها الأخيرة شهدت بعض المناطق اليمنية تحليقا مكثفا للطيران الحربي والتجسسي التابع للتحالف في عدد من المحافظات اليمنية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

هذا ما أكده مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ- صنعاء) حيث بلغت خروقات التحالف 177 خرقاً تمثلت في خرق بتحليق للطيران الحربي الأباتشي المعادي في أجواء نجران، و33 خرقاً بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، البيضاء، الحديدة وجبهات الحدود.

وأشار المصدر إلى أن قوى التحالف ارتكبت خرقين بضربات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح على مواقع قوات صنعاء في شمال شرق حيس بمحافظة الحديدة، كما تم تسجيل خرق باستحداث تحصينات في الحبيل جوار الهناجر في الفاخر بمحافظة الضالع.

وأكد المصدر تسجيل 113 خرقاً بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع قوات صنعاء في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود.

ولفت المصدر إلى أنه تم رصد 27 خرقاً بقصف مدفعي لقوى التحالف، على محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الحديدة وجبهات ما وراء الحدود، حيث استهدف قصف مدفعي مكثف مواقع الجيش في البلق الشرقي والروضة وملعاء بمحافظة مأرب.

كما استهدف قصف مدفعي مواقع قوات صنعاء في الصلو ومقبنة بمحافظة تعز، وفي بني حسن وحرض وحيران والطينة والمزرق بمحافظة حجة، كذا في الملاحيظ والمدافن وكتاف والبقع بمحافظة صعدة.

وبين المصدر أن قصفاً مدفعياً مكثفاً لقوى التحالف استهدف مواقع قوات صنعاء في حيس وفي منطقة الجبلية بمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، وباتجاه العمود والصيابة بوادي جارة وتبة كاملة في جيزان.

قد يعجبك ايضا