الحوثي يرد بقوة على المزايدين من الموالين للتحالف بشأن ثورة ٢٦ سبتمبر

صنعاء – المساء برس|

رد القيادي البارز بحركة أنصار الله وعضو المجلس السياسي الأعلى أعلى هيئة حكم باليمن، محمد علي الحوثي بقوة ضد الناشطين وإعلام التحالف السعودي الإماراتي الذين استغلوا ذكرى ثورة ٢٦ سبتمبر لتوظيف المناسبة سياسياً بهدف النيل من أنصار الله وحكومة صنعاء وتحريف حقائق التاريخ.

وقال الحوثي في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر مساء الإثنين، إن ثورة ٢٦ سبتمبر، التي تدعي أدوات التحالف أن حكومة صنعاء وأنصار الله ضدها، قال إنها هي الثورة الأم، مؤكداً إن من لم يقف مع ثورة سبتمبر والجمهورية فهو ضدها ومن لم يقف في مواجهة أعداء الجمهورية فهو في صف أعدائها.

وكرر الحوثي عبارته الشهيرة التي قالها عام ٢٠١٦ في نفس المناسبة “نحن جمهوريون ومن قرح يقرح”.

ولفت الحوثي إلى المتشدقين بثورة سبتمبر وهم يسلمون البلاد ويخضعونها لوصاية الأجنبي، قائلاً إن “ثورة سبتمبر رفضت الوصاية، في الوقت الذي يبحث المرتزقة عنها، ونفاخر بأننا جيل ثورة 26 سبتمبر وأبناء جمهورية، وأبناء الثورة يدافعون عن الوطن من صنعاء وليس من الرياض”.

واختتم تغريداته بسؤال للأطراف السياسية التابعة للتحالف السعودي والمتواجدة خارج اليمن قائلاً “للمتشدقين بثورة ٢٦ سبتمبر: أين أنتم ولماذا لم تثوروا كالبراكين في مواجهة دول العدوان الرجعية، وهل أنتم في البلاط الملكي أم الأمريكي”.

قد يعجبك ايضا