قيادات جنوبية: الإمارات تشتري غازها من قطر وتبيع غاز اليمن لألمانيا

متابعات – المساء برس|

استنكر قادة جنوبيون قيام الإمارات بنهب الغاز اليمني وبيعه لدول أخرى ونهب العائدات التي كان من المفترض أن تعود لمعالجة احتياجات الشعب اليمني الملحة.

وكان القيادي في “مجلس الحراك الثوري الجنوبي” يحيى باراس، كشف أن ألمانيا عقدت مع الإمارات صفقة شراء غاز اليمن المسال بعشرات المليارات من الدولارات متهما الإمارات بنهب الثروات الطبيعية بتوقيعها اتفاقية مع ألمانيا لتصدير الغاز اليمني لمدة عشر ،دون معرفة مجلس العليمي الرئاسي، وحكومة معين عبدالملك، وهو ما أكدته وكالات الأنباء الإماراتية والأجنبية.

وقال باراس:” المحافظات الجنوبية ليست رأس الخيمة أو دبي”، مضيفا أن التوقيع جاء وسط صمت وتجاهل ما وصفها بالقوى الوطنية”، مؤكدا أن الإمارات لن تجرؤوا على نهب الثروات الطبيعية الا نتيجة لضعف تلك القوى وحصول ادواتها المحلية على الفتات.

وحذر باراس الإمارات والسعودية من العبث بحضرموت، ومعاقبتها بحرمانها من عائدات النفط والغاز، وتردي الخدمات الأساسية في الكهرباء والماء وغيرها.

يذكر أن الإمارات تستورد أكثر من نصف حاجتها من الغاز الطبيعي من دولة قطر، كما تشتري الغاز الفلسطيني المسروق من قبل الاحتلال الإسرائيلي،وتقوم بالاستيلاء على حقول الغاز من المحافظات اليمنية المحتلة.

قد يعجبك ايضا