قوات الانتقالي في لحج تتمرد على قرارات الزبيدي

لحج – المساء برس|

تمردت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعومة إماراتيًا، اليوم الاثنين، على قرارات رئيس المجلس في محافظة لحج، على خلفية الصراع على جباية الأموال غير القانونية.

وقال مدير عام مديرية الملاح بردفان، عنتر حيدرة، في مذكرة صادرة عنه بعثها لمحافظ لحج في حكومة معين، إن قوات اللواء الخامس التي يقودها مختار النوبي قائد قوات المجلس في محور أبين، قامت بملاحقته ومحاولة اعتقاله بعد توجيهه بسحب ميزان الشاحنات التابع لهذه القوات.

وجاء ذلك بعد توجيهات أصدرها عيدروس الزبيدي، في وقت سابق هذا الأسبوع، بتسليم ميازين الشاحنات لصندوق صيانة الطرق وإيقاف أية موازين تابعة للفصائل العسكرية.

وتمتلك الفصائل العسكرية المسلحة التابعة للانتقالي مئات الميازين على طول الطرقات الخاضعة لسيطرتها، لجباية وتحصيل أموال غير قانونية تتجاوز الـ 100 ألف ريال عن كل شاحنة، الأمر الذي انعكس على ارتفاع أسعار السلع بشكل غير مسبوق نتيجة فرض هذه الجبايات.

وبحسب مراقبين، فإن رفض قوات اللواء الخامس لتوجيهات الزبيدي، يشي بصراع كبير خلف الكواليس على الموارد التي يحاول الزبيدي حصرها عليه وعلى عدد قليل من المقربين منه، خاصة بعد توليه رئاسة لجنة الموارد في ما يسمى “مجلس القيادة الرئاسي”.

 

قد يعجبك ايضا