الإمارات تمنع الاحتفال بذكرى ثورة الـ26 من سبتمبر جنوب اليمن

متابعات – المساء برس|

في وقت ادعت وسائل إعلام تابعة لحزب الإصلاح والمؤتمر -جناح الإمارات- منع سلطات صنعاء المواطنين من الاحتفال بعيد ثورة ال26 والعشرين من سبتمبر في ذكراها الـ60، أكدت مصادر محلية وإعلامية موالية للتحالف تصدي الإمارات والانتقالي التابع له في المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرته من إقامة أي مراسم احتفالية بالذكرى.

المصادر أكدت أن الانتقالي التابع للإمارات، منع تنظيم أي فعاليات للاحتفال بثورة 26سبتمبر، وحرض الموالين له باستهداف أي مظهر احتفالي في مدينة عدن وبقية المدن الرئيسية جنوب اليمن، حيث حرضت قيادات في الانتقالي الجنوبي على استهداف فعالية احتفالية بذكرى ثورة 26سبتمبر في مدينة سيئون، والدعوة إلى التظاهر ضدها.

واستجابة من الموالين للانتقالي لتلك الدعوات فقد اعتدوا على عدد من السيارات التي ترفع علم الجمهورية اليمنية في شوارع سيئون.

وكانت قيادات في الانتقالي توعدت يوم السبت الماضي المشاركين في فعاليات الاحتفال بثورة 26سبتمبر بمدينة عدن وغيرها من المدن الجنوبية بالاعتقال، كما منعت الاحتفال داخل قصر المعاشيق بالمناسبة.

الجدير بالذكر أن ميدان التحرير، في العاصمة صنعاء شهد مساء أمس، حفل إيقاد شعلة العيد الـ60 لثورة الـ26 من سبتمبر، وبحضور قيادات من الصف الأول في مجلس صنعاء السياسي ووزير الدفاع في حكومة صنعاء محمد ناصر العاطفي خلافا لما روج له إعلام الإصلاح ومؤتمر الخارج بمنع سلطات صنعاء الاحتفال بذكرى ثورة الـ26 من سبتمبر.

قد يعجبك ايضا