رسيماً.. “الاتصالات” تفتتح مشروع “يمن فورجي” وتكشف تفاصيل هامة عنه

صنعاء – المساء برس|

أفتتحت وزارة الاتصالات بحكومة صنعاء، اليوم، بشكل رسمي مشروع خدمة الانترنت اللاسلكي للمنازل “يمن فورجي”.

وفي الافتتاح الذي تم تغطيته إعلامياً خلال مؤتمر صحفي، أعتبر وزير الاتصالات مسفر النمير المشروع بأنه يعد تحولاً نوعياً في خدمات الاتصالات والانترنت، ويعود فائدة هذا الإنجاز بدرجة أساسية إلى المدنيين والقطاعات الحكومية المختلفة كما يعتبر ذا فائدة للجوانب التنمية والمعرفة الشاملة.

وأوضح الوزير مسفر بأن تدشين المرحلة الأولى من المشروع شمل 11 محافظة، وفي الفترة القليلة القادمة سوف تشمل الخدمة جميع محافظات الجمهورية اليمنية، لافتا إلى إمكانية الحصول على خدمة”يمن فورجي” والتي تأتي عبر فروع مؤسسات الوزارة وباستخدام مودم لاسلكي أكد الوزير بأنه يتمتع بسرعة عالية تصل إلى أكثر من 30 ميجا.

وأعلنت وزارة الاتصالات في وقت سابق عن أنها ستوفر خدمة الأنترنت الجديدة بتقنية الجيل الرابع فور جي عبر مودم خاص على التقاط الخدمة في المنزل خلال الأيام القادمة ومن شأن ذلك أن يغطي معظم الأماكن والمنازل التي لم تتمكن من الحصول على نقاط انترنت ADSL وبأسعار مناسبة.

وبالنسبة للأسعار المتعلقة بخدمة الانترنت، فأن أسعار المودمات تتراوح ما بين 50- 100دولار، بينما باقات الانترنت تصل من 2500 وحتى 46 الف ريال، أما سعر الجيجابايت فأنه لا يتجاوز الـ150 ريال مقارنة بالخط الارضي والذي يصل سعره إلى 100 ريال.

 

قد يعجبك ايضا