خارجية صنعاء تبعث رسالة خطية للجمعية العامة للأمم المتحدة

صنعاء – المساء برس|

بعثت وزارة الخارجية بحكومة صنعاء، اليوم، رسالة خطية إلى الدول المشاركة في النقاش العامة للدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بخصوص الحرب والحصار على اليمن.

وقال هشام شرف خلال الرسالة إن “القيادة السياسية في صنعاء ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني تدعم كافة المساعي الحميدة لتثيبت الهدنة الحالية بُغية التوصل إلى تسوية سياسية سلمية وسلام مستدام مع التأكيد على أهمية الالتزام بمتطلبات الهدنة من عدم عرقلة دخول السفن المحملة بالمشتقات النفطية والغاز المنزلي والبضائع إلى ميناء الحديدة، وفتح وجهات جديدة للطيران المدني التجاري الواصل والمغادر من وإلى مطار صنعاء الدولي، بما في ذلك عدم وضع عراقيل أمام طلبات شركات الطيران الأجنبية الراغبة في الوصول إلى مطار صنعاء الدولي”.

وأكد وزير خارجية صنعاء بأن موقف صنعاء “واضح ولا يحمل أية لبس في رغبتها في إنهاء العدوان العسكري ورفع الحصار الشامل وصولا إلى تسوية سياسية سلمية وسلام مستدام” .

كما جدد التأكيد على موقف حكومته الحريص على “إقامة علاقات جوار طيبة مع دول الجوار قائمة على مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية”، فيما ترفض محاولات التحالف تمييع الهدنة الحالية والتهرب من تنفيذ متطلباتها وإبقاء البلاد في حالة اللا حرب واللا سلم.

 

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا