فيما الشارع ينتظر منها الإعلان عن أي منتج محلي حكومة صنعاء تستعرض ما تستورده من أنظمة الطاقات الشمسية

صنعاء – المساء برس|

اعتبر مراقبون افتتاح رئيس حكومة صنعاء معرض للطاقات الشمسية باسم (SMI expo) بأنها خطوة أولى لكنها ليست كافية، وبعيدة عن التوجه العام للبلاد والذي أعلنه زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي في كلمته بذكرى يوم الصمود 25 مارس الماضي، وما عاد اليوم وجدد الحديث عنه خلال كلمته بمناسبة الذكرى الثامنة لـ 21 سبتمبر.

وكان رئيس حكومة الإنقاذ الوطني الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ومعه وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور فعاليات معرض الطاقة الشمسية ومستلزمات الري والذي يستمر ما بين الفترة من 19 وحتى 27 سبتمبر الجاري، حيث يستضيف المعرض مجموعة من الشركات التجارية الرائدة في مجال استيراد أنظمة الطاقة البديلة.

وفيما كان الشارع اليمني ينتظر الإعلان عن تدشين أول مصنع لإنتاج أنظمة الطاقة الشمسية، تبين أن المعرض الذي تم افتتاحه اليوم كان لاستعراض ما تستورده بعض الشركات التجارية من أنظمة طاقات شمسية مصنعة خارجياً.

وكان زعيم أنصار الله قد أكد على أن البلاد ستتجه نحو التصنيع المدني بعد أن أثبتت اليمن نجاحها وتفوقها في مجال الصناعات العسكرية التي تعد الأصعب والأعقد من أي صناعات أخرى.

وانتقد البعض تفاخر حكومة صنعاء بأن اليمن باتت سوقاً لأفضل التقنيات عالمية والأكثر تطوراً في مجال الطاقة الشمسية، فيما لا تمتلك دولٌ أخرى عديدة في الشرق الأوسط هذه المنتجات العالمية ولا تزال تستخدم أنظمة الطاقة التقليدية، وأشار اقتصاديون إلى أن التفاخر لا يكون بما نستورده حتى وإن كان الأفضل بل بما ننتجه حتى وإن كان الإنتاج لا يزال بدائياً.

قد يعجبك ايضا