بسبب منع التحالف دخول معدات نزع الألغام إصابة 6 مواطنين في الحديدة بينهم 3 أطفال

الحديدة – المساء برس|

في مسلسل الضحايا التي تسقط يوميا في محافظة الحديدة والذين يشكل الأطفال غالبيتهم نتيجة منع التحالف إدخال أجهزة كشف الألغام، لمضاعفة معاناة اليمنيين بالرغم من الهدنة المعلنة والذي ترعاها الأمم المتحدة.

وأكدت مصادر إعلامية إصابة مواطن مع ثلاثة من أولاده بجروح خطيرة، اليوم الثلاثاء، جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات طائرات التحالف في الحديدة، وذلك بعد ساعات من إصابة شاب وشقيقته بانفجار لغم بذات المحافظة.

وأصيب المواطن أحمد حسن عبدالله أبكر مع ثلاثة من أولاده بجروح بليغة أثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات طائرات التحالف في قرية الشجن بمديرية الدريهمي، بعد أن أصيب شاب وأخته بجروح خطيرة إثر انفجار لغم من طائرات التحالف في منطقة الناصري بمديرية التحيتا الحديدة.

وكان المركز اليمني التنفيذي للتعامل مع الألغام، كشف أنه وحتى منتصف سبتمبر الحالي، فقد ارتفع عدد ضحايا القنابل العنقودية والألغام والذخائر التي خلفها التحالف منذ بدء سريان الهدنة الأممية في 2 أبريل الفائت، إلى 324 ضحية، بينهم 108 شهيدا و216 مصابا، مبينا أن  للقنابل العنقودية النصيب الأكبر في حصد هذا الأعداد من المواطنين اليمنيين نتيجة الانتشار الواسع بفعل الغارات الجوية، حيث بلغت حصيلة ضحايا القنابل العنقودية 75 مواطنا بينهم 18 شهيد و 57 مصاب”.

وقال المركز إنه “خلال الهدنة التي رعتها الأمم المتحدة في اليمن ازداد معدل سقوط الضحايا جراء مخلفات الحرب بسبب اتساع نطاق التلوث بمخلفات الحرب وعودة النازحين إلى مناطقهم وقراهم.

كما جدد المركز المطالبة برفع حظر التحالف لدخول الأجهزة الكاشفة للألغام والمستلزمات اللازمة للمركز للقيام بأنشطة تطهير المناطق في اليمن من الألغام والقنابل العنقودية، مشيرا إلى أنه كان المعول خلال الهدنة أن يكون هناك معالجات إنسانية فيما يخص توفير الأجهزة خلال الهدنة.

 

 

قد يعجبك ايضا