تعز..طلاب يفترشون الشارع للدراسة بعد طرد مسلحين لهم من مدرستهم

تعز – المساء برس|

وجد طلاب مدرسة فيما يسيطر عليه التحالف بمدينة تعز أنفسهم مجبرين على افتراش الشارع لمواصلة دراستهم بعد أن أقدم مسلحون على طردهم من مدرستهم، اليوم الأربعاء.

وتداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي صوراً لطلاب مدرسة صلاح الدين في مدينة تعز وهم يفترشون الشارع للدراسة بعد اخراجهم من المبنى الذي كانوا يدرسون فيه حيث أنه مبنى بديل عن مدرستهم.

وأوضحت، مديرة المدرسة منى الجماعي، في تصريح لها، أنها تفاجأت باقتحام المسلحين للمدرسة دون تقديم أي اشعار رسمي للإخلاء في الـ11 من أغسطس الماضي، قبل ان تقوم بالتواصل مع مكتب التربية والمجلس المحلي في المديرية والوصول إلى اتفاق لإرجاع المبنى حتى نصف العام الدراسي.

وأشارت إلى انهم تفاجئوا في ال11 من سبتمبر الجاري، بقيام المسلحين باقتحام مقر المدرسة للمرة الثانية ومنع طلابها من الدخول وسط تجاهل الأمر من قبل السلطات المعنية، الأمر الذي دفع إدارتها وطلابها إلى افتراش الشارع العام للتدريس.

يذكر أن مقر مدرسة صلاح الدين الرسمي يقع في منطقة الحوض، وهي نقطة تماس بين قوات محور تعز وقوات صنعاء ، الأمر الذي دفع إدارة المدرسة إلى اتخاذ أحد أدوار مبنى مجاور -وهو أيضا مقر لنازحين – إلى مقر لاستئناف العملية الدراسية.

قد يعجبك ايضا