حكومة “الإنقاذ” تكشف رسمياً عن مصير الهدنة

خاص – المساء برس|

قالت حكومة “الإنقاذ”، اليوم، إنها ترفض رفضاً قاطعاً مخطط التحالف السعودي الإماراتي الهادف لدفع وضع اليمن السياسي والعسكري إلى “حالة اللاحرب واللاسلم” في الوقت الذي يتنصل فيه بشكل مستمر من تنفيذ استحقاقات الهدنة الأممية المعلنة نهاية مارس الماضي.

وقال مسؤول بحكومة الإنقاذ، إن الحكومة قبلت بالهدنة حرصاً منها على إرساء السلام في اليمن وإنهاء معانة مواطنيها المستمرة منذ بدء إعلان عاصفة الحزم من واشنطن عام 2015م، ولكنها لن تقبل بتمرير ما يسعى إليه التحالف والذي يؤدي بالنهاية إلى زياة معاناة اليمنيين.

وذكر بأن ملف الرواتب لا يزال عالقا منذ قبول الحكومة على تمديد الهدنة لغرض توسيعها لتشمل القضايا الإنسانية ولم يشهد أي انفراجه رغم تواجد اللجنة الاقتصادية التابعة لصنعاء في مسقط والوعود المتكررة من الأمم المتحدة لحلحة هذا الملف.

وهاجم المسؤول الحكومي استهتار التحالف بمعاناة اليمنيين ومحاولة الرفع من مستوى حدتها لتضييق الخناق عليهم، متهما إياه بعدم الجدية والمصداقية في ملف الرواتب وملفات إنسانية أخرى أبرزها رفع الحصار.

وكشف عن الغاية من استمرار الحصار رغم الهدنة، مؤكداً أن احتجاز المشتقات النفطية يأتي ضمن محاولة التحالف للالتفاف على ما تطرحه صنعاء من اشتراطاته انسانية محقه للموافقة على تجديد الهدنة.

 

قد يعجبك ايضا