علي الصنعاني يكتب: من أسباب احتجاز السفن…

وما يسطرون- علي الصنعاني – المساء برس|

لاشك ان
**السبب الاول والاهم,, هو امتعاض التحالف الشديد من العروض العسكرية المتتالية التي اقامها الانصار والتي تسببت في احراج كبير للتحالف امام مناصريه واظهرته بمظهر العاجز عن ايقافها,,, لأنه اولا
*غير قادر على ايقافها عبر الضغوط السياسية الدولية فالأنصار لن ينصاعوا لاي ضغوط سياسية مهما كانت (لان لهذه العروض اغراض عسكرية يريد الانصار ايصالها في زمن الهدنة)!!
وثانيا
* لأنّ التحالف لا يمتلك الجرأة لإيقاف تلك العروض عسكريا عبر شن غارات عليها لأنه ان فعل فانه الجنون بعينه و سيقابل برد شديد وفوري من قبل الانصار لم يسبق له مثيل مطلقا , سيجعل التحالف يندم ندما شديدا ,,(فمن البديهيات العسكرية ان الانصار قد اعدوا للرد على هذا الاحتمال قبل قيامهم باول عرض عسكري)!!
لذا لم يكن امام التحالف لاستعادة بعض من هيبته المفقودة , الا الاستعراض امام مناصريه باحتجاز سفن المشتقات لكي يقول لهم انه مازال قادر على فعل شيئ. انظروا كيف احتجزت السفن ولم يفعل الانصار شيئا !!
وحتى هذا الاستعراض البسيط لم يتجرأ على فعله التحالف الا بعد ادركه ان الانصار لم ينتهوا بعد من استكمال كل عروضهم العسكرية وبالتالي فان الانصار بالتأكيد لن يردوا عسكريا على هذا الاستعراض الهزيل من التحالف ,حرصا على سلامة المشاركين في الفعاليات العسكرية لم تنته حتى اللحظة !! ومع ذلك فقد اطلق التحالف جزء من تلك السفن المحتجزة قبل ان ينتهي الانصار من بقية فعالياتهم وسيطلق البقية بالتتالي خوفا من اي رد قد يقوم به الانصار بعد انتهاء الفعاليات مباشرة !!
**اما السبب الثاني
بالنسبة للتحالف كما اعتقد هو ان التحالف اراد من هذه الحركة الاستعراضية جعل كل اهداف الهدنة القادمة يتركز على ضمان الوصول السلس للمشتقات وتوسيع عمل الميناء والمطار فقط لكي لايجعل الانصار هدف صرف مرتبات الموظفين هدفا اولا لهم , بحيث يتمكن التحالف من التملص من هذا الاستحقاق الخطير بالنسبة لهم!!
لان التحالف لا يريد مطلقا منح الانصار شرف انهم من اجبروه على صرف المرتبات لانه سيفقد ورقته الاقتصادية القوية التي استخدمها و سيستخدمها بدناءة لتشويه الانصار !!
فلو صٌرفت المرتبات لحقق الانصار انتصارين عظيمين على التحالف وهما 1_ كسر قوة التحالف عسكريا
2_ واجباره على صرف المرتبات !!
وهاتان النقطتان ان تحققتا ستسحق كل اهداف التحالف مستقبلا لان الشارع اليمني بكل اطيافه سيمضي غدا خلف الانصار لانهم من استطاعوا ان يحموا الوطن وبنفس الوقت استطاعوا بالقوة اجبار التحالف على صرف المرتبات !!
لذا صدقوني
حتى لو اضطر التحالف على صرف المرتبات خوفا من الانصار فانه سيبحث عن تخريجه اعلاميه يمنح فيها الشرف لجماعة او لشخص غير الانصار ,, كأن يوعز الى احمد علي بان يناشد التحالف ان يصرفوا مرتبات الموظفين قبل قبول التحالف بصرفها بأسبوع مضطراً لكي يقولوا للشعب (شفتم من هو المنقذ يا شعب مالكم الا احمد علي ) مالكم الا العفافيش يخارجوكم وكلمتهم ما تنزل الارض !! يعرفوا فن السياسية وكيف ومتى يقنعوا العالم !! مش مثل الحوثيين ما يعرفوا الا القح قم !!
واللي ما هوش داري يقل بلسن !!

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا