الإصلاح يتقارب مع صنعاء بعد زيارة وفد رفيع من قيادته بتعز لمحافظة صعدة

متابعات خاصة – المساء برس|

خلال الأيام الماضية كشفت مصادر رفيعة بمحافظة تعز زيارة وفد رفيع من حزب الإصلاح لمحافظة صعدة لأول مرة منذ بداية الحرب على اليمن من قب التحالف السعودي الإماراتي الذي كان الإصلاح أول مؤيد لهذا التدخل العسكري ضد الشعب اليمني والتي أعلن حينها الإصلاح تأييده للقصف الجوي للتحالف على اليمن.

هذه الزيارة تكشف حجم التقارب الذي بدأه حزب الإصلاح مع صنعاء من بعد تحرك التحالف منذ أبريل الماضي لإزاحة الحزب من المشهدين السياسي والعسكري في مناطق سيطرة التحالف رغم ما قدمه الحزب من الآلاف من عناصره قتلى وجرحى في سبيل الدفاع عن الجيش السعودي الذي يحتل اليوم أجزاء من المحافظات اليمنية الجنوبية والشرقية.

عن تفاصيل الزيارة، تفيد المعلومات أن القيادي بحزب الإصلاح مارش عبدالجليل الفهيدي مع آخرين من الإصلاح في زيارة لمحافظة صعدة كان من بينها زيارة جرف سلمان (المغارة التي استشهد فيها مؤسس حركة أنصار الله حسين بدر الدين الحوثي)، وكانت زيارة الوفد بحسب ما كشفته بعض وسائل الإعلام إنها أتت بتوجيهات من القيادي بالإصلاح المتواجد في تركيا حمود سعيد المخلافي.

تقارب الإصلاح مع صنعاء، عدّه مراقبون بأنه يأيت في سياق مساعي الإصلاح قطع الطريق على التحالف الذي يهدف لإزاحته من تعز لصالح تمكين طارق صالح وحزب المؤتمر جناح الإمارات.

كما يأتي التقارب بالتزامن مع انشقاقات في صفوف المقاتلي الموالين للتحالف بينهم قيادات محسوبة على الإصلاح والتي عادت مؤخراً إلى صنعاء.

قد يعجبك ايضا