الباحث بن عامر يكشف التوجه العسكري للجيش اليمني من بعد عرض الحديدة

خاص – المساء برس|

كشف الباحث اليمني عبدالله بن عامر، أن الجيش اليمني استطاع خلال السنوات الماضية منع التحالف من تحقيق أهدافه، كاشفاً عن أهداف ورسائل العرض العسكري بالحديدة (وعد الآخرة)، ومنها أن اليمن الآن دخلت مرحلة الردع الكامل.

وقال بن عامر اثناء استضافته في قناة اليمن الفضائية لبرنامج المشهد، أن الجيش يستعد خلال الأيام القادمة للانتقال إلى مرحلة الردع الكامل، لافتاً إلى المقارنة بين إمكانيات وقدرات الجيش اليمني بداية الحرب على اليمن والآن، كما يجب “مقارنة قدرات وإمكانات الجيش اليمني لحظة العدوان وقدرات وإمكانيات وأهداف العدو، نحن باتجاه الردع الكامل”.

وأضاف أنه “خلال الأشهر الأولى للعدوان كانت العملية العسكرية للجيش اليمني نستطيع أن نسميها الدفاع السلبي، ثم تحولت بعد عام إلى دفاع إيجابي ثم من 2019 تحديداً تحول الدفاع الإيجابي إلى هجوم، خلال هذه المرحلة طبعاً جرى إعداد وبناء القوات المسلحة”.

وأكد بن عامر (يشغل منصب نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع بصنعاء) ظهور تشكيلات جديدة خلال فترة إعداد وبناء الجيش اليمني التي تضمنت أيضاً إعادة ترتيب المناطق العسكرية على صعيد البناء الداخلي والإداري وأيضاً على مستوى التسليح”.

قد يعجبك ايضا