التحالف يفرج عن قيادي كبير في القاعدة بمحافظة حضرموت

حضرموت – المساء برس|

أطلقت السلطات الموالية للتحالف في محافظة حضرموت، اليوم الأحد، قيادي كبير في تنظيم القاعدة، بالتزامن مع تصاعد حدة التوترات في المحافظة.

وقالت مصادر محلية في حضرموت، إن مدينة المكلا شهدت استقبال حاشد لقيادي بارز في القاعدة.

وتداول ناشطون محسوبون على التنظيم، مقاطع فيديو يظهر فيها المئات من الشباب في المكلا يستقبلون إمام وخطيب جامع السلطان، عمر صالح عمر اليافعي، الذي اعتقله التحالف بتهمة ارتباطه بالقاعدة.

وبحسب الناشطون، فإن قوات أمنية كانت قد اعتقلت اليافعي، في أعقاب إلقائه محاضرة أشاد فيها بتنظيم القاعدة، في محاولة منه لتجنيد الشباب في المدينة للتنظيم.

وأوضحوا بأن العشرات من طلاب اليافعي نظموا وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراحه، أطلقت على إثرها الفصائل الموالية للإمارات سراحه.

وتزامنت هذه الخطوة مع تحركات مكثفة لتنظيم القاعدة لإعادة نشاطه مجددًا إلى الواجهة في المحافظة، وإطلاقه تهديدات بالرد على طرد فصائل الإصلاح من محافظة شبوة.

ولم يتم الكشف حول أسباب إطلاق اليافعي في هذا التوقيت، وما إذا كان بناء على صفقة بين التنظيم والإمارات، على غرار الاتفاق الذي تم بين الطرفين في العام 2017 والذي قضى بخروج عناصر التنظيم من المكلا بعد سيطرتهم عليها، مقابل امتيازات عديدة قدمتها أبو ظبي لهم.

 

 

قد يعجبك ايضا