بلقيس: المستوردون اليمنيون اتجهوا للتعامل مع حكومة صنعاء لهذه الأسباب التي تفوق بها الحوثيون

خاص – المساء برس|

كشفت قناة بلقيس التابعة لحزب الإصلاح (موالية للتحالف السعودي الإماراتي وتبث من تركيا)، عن انصراف معظم المستوردين للسلع الاستهلاكية غذائية وغيرها أصبحوا يتعاملون مع حكومة صنعاء فقط.

جاء ذلك في نقاش لأحد برامج القناة حول الانتصار الذي حققته صنعاء من جديد بشأن مطار صنعاء الدولي والذي تم الكشف عنه مؤخراً بشكل غير رسمي عبر فتح وجهات جديدة للرحلات الجوية المدنية من مطار صنعاء الدولي، حيث تم الاتفاق بين صنعاء والتحالف على رحلات يومية إلى جيبوتي لمدة شهرين تبدأ من الأول من سبتمبر المقبل وحتى 31 اكتوبر.

وقال القيادي بالإصلاح فيصل الحذيفي أستاذ العلوم السياسية بجامعة تعز في لقاء له على قناة بلقيس ببرنامج المساء اليمني، إن هناك أشياء تحتاج إلى بحث ومنها أن معظم السلع التي تتدفق على السكان أصبحت تأتي من ميناء الحديدة مع أنه فتح من وقت قريب.

وبرر الحذيفي هذا الأمر بالقول إن التجار المستوردين (اليمنيين) كانوا يعانون من صلف الإماراتيين والسعوديين في عدن ومن صلف المجلس الانتقالي ومن قطاع الطرق والطرقات الرديئة وكذلك سوء المعاملة وتأخير التعاملات في ميناء عدن.

وقال الحذيفي إن من أسماهم “الحوثيون” يريدون أن يتحول ميناء الحديدة إلى ميناء تجاري حقيقي يعود إلى سابق عهده ليتزود جميع الناس بالسلع وبامتيازات لن يجدونها في مناطق من أسماها “الشرعية”.

قد يعجبك ايضا