المهرة على صفيح ساخن.. القبائل تعلن الاستنفار

المهرة – المساء برس|

تصاعدت حدة التوترات، الثلاثاء، في محافظة المهرة، بالتزامن مع استمرار التحشيدات العسكرية للفصائل الموالية للإمارات باتجاه المحافظة.

وأعلنت قبائل المهرة الاستنفار لمواجهة التحركات المتصاعدة للقوات الأجنبية والأطراف الموالية لها في المحافظة.

جاء ذلك في اجتماع للجنة الاعتصام السلمي ضم مشايخ القبائل في منطقة حصوين، دعوا خلاله للالتفاف حول الشيخ القبلي البارز علي الحريزي، رئيس اللجنة، والوقوف إلى جانبه للدفاع على سيادة المحافظة في وجه ما وصفوه بـ”الاحتلال الأجنبي وأدواته”.

وحذرت القبائل، في بيانها، التحشيد العسكري المستمر للانتقالي، الذي يستهدف، وفق البيان، زعزعة أمن واستقرار المحافظة، داعين إلى التكاتف ورص الصفوف لمواجهة أية تدخلات أجنبية في المحافظة.

وجاء ذلك، في الوقت الذي تواصل فيه الفصائل الإماراتية تحشيداتها العسكرية في المحافظة لتنفيذ مخطط سعودي – إماراتي مشترك تم الاتفاق عليه، وفق تسريبات صحافية، في الرياض بين قائد قوات التحالف مطلق الأزيمع وقائد العمليات الإماراتي صالح العامري.

كما أن هذه التحركات جاءت بعد اتهامات للانتقالي زعم فيها بأن هناك تحركات عسكرية وصفها بـ”المشبوهة” للإصلاح في المحافظة، لاتخاذها ذريعة لمهاجمة المحافظة.

وبحسب مراقبين، فإن التحالف بشقيه الإماراتي والسعودي ومن خلفه أمريكا وبريطانيا، يسعون إلى التصعيد العسكري في المحافظة بهدف السيطرة عليها بشكل كلي لما تمثله من موقع جيوسياسي استراتيجي هام مطل على بحر العرب، ونهب ثرواتها.

 

قد يعجبك ايضا