السفير الروسي لدى اليمن يدعو لعدم تصديق ما ينشره إعلام حكومة العليمي وينفي مزاعم استئناف السفارة من عدن

متابعات خاصة – المساء برس|

في فضيحة مدوية لحكومة رشاد العليمي المقيم بالرياض، نفت روسيا بشكل رسمي صحة ما نشرته وسائل الإعلام الرسمية التابعة للحكومة التابعة للتحالف السعودي الإماراتي والتي زعمت فيها أن روسيا قررت استئناف عمل سفارتها في اليمن في مدينة عدن.

وقال القائم بأعمال السفارة الروسية لدى اليمن يفغيني كودروف، اليوم الإثنين، في تصريح لوكالة “سبوتنيك” إن المعلومات حول استئناف عمل السفارة الروسية في عدن غير صحيحة.

وأوضح كودروف: “لا أؤكد ذلك، لقد كان نبأ من وكالة سبأ (الوكالة الرسمية التابعة لحكومة التحالف – تعمل من الرياض)، من الأفضل التركيز على تعليقاتنا وليس على الصحافة اليمنية”، في إشارة لعدم مصداقية ما تنشره الوسائل الإعلامية الرسمية التابعة لحكومة التحالف السعودي، واستقاء المعلومات من الإعلام الروسي أو الحسابات الخاصة بالمسؤولين الدبلوماسيين الروس لدى اليمن على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف: “بحثنا مع رئيس مجلس القيادة اليمني السيد العليمي قضايا مختلفة وعلى رأسها المسألة المرتبطة بدعم الهدنة”.

وأشار القائم بأعمال السفير إلى أنه جرى ضمن النقاش الحديث عن السفارة في سياق الآفاق المستقبلية، متهماً الوكالة الرسمية التابعة لحكومة العليمي بتحريف ما دار في النقاش، وأن ما فعله الإعلام الرسمي للعليمي هو “اجتزاء الحديث (الهامشي) الذي جاء في سياق اللقاء وتم تأويله”، في إشارة لتحريف الوكالة لما دار في اللقاء بناءً على أغراض سياسية وبشكل معيب.

قد يعجبك ايضا