جنوبي من قيادات المؤتمر بالخارج: من يحكم اليمن هي السعودية والإمارات ومن خلفهم الصهاينة

متابعات خاصة – المساء برس|

أكد قيادي بارز في حزب المؤتمر الشعبي العام، أن من يحكم اليمن اليوم هي السعودية والإمارات ومن خلفهما الصهاينة، ويستخدمون في الداخل شرذمة من قطاعين الطرق والمرتزقة الذين يأتمرون بأمر الضابط الإماراتي أو السعودي، حسب تعبيره.

وأكد القيادي بالمؤتمر ياسر اليماني المقيم في المنفى الاختياري منذ عدة سنوات، في لقاء تلفزيوني رصده “المساء برس”، إن الصهاينة يتواجدون اليوم على جزر اليمن وموانئه ومطاراته بثوب سعودي إماراتي بثوب إسلامي، لافتاً إلى أن الهدف الأعمق من هذا التواجد هو تقسيم اليمن واحتلاله والسيطرة على الممرات التي يشرف عليها اليمن كسقطرى وباب المندب وجزيرة ميون وجزيرة عبدالكوري.

وعن دور ما يسمى المجلس الرئاسي الذي شكلته السعودية برئاسة رشاد العليمي و7 أعضاء، قال اليماني إن هذه الشخصيات مجرد موظفين مثلهم مثل أي شركة أمنية خاصة للسعودية أو الإمارات، لافتاً إن العليمي ومعه ثلاثة أعضاء آخرين يمثلون المشروع السعودي، وأن “المرتزق عيدروس الزبيدي ومعه ثلاثة خرين يمثلون المشروع الإماراتي”، وأكد أنهم “مجرد موظفين لا أكثر ولا أقل”، قائلاً إن ما يحدث اليوم ضد أبناء شبوة وأبين خير شاهد.

وأعاد اليماني وهو عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر (من القيادات الجنوبية في مؤتمر الخارج)، أعاد التذكير بما حدث في العام 2019 “حين داس أبناء شبوة الشرفاء الأحرار ومعهم الجيش على مشروع محمد بن زايد ومحمد بن سلمان تحت أقدامهم وسيطروا على محافظتهم وأبناء أبين فعلوا الشيء ذاته وعندما تقدمتهم هذه القوات إلى منطقة العلم مدخل عدن تدخل الطيران الإماراتي لقصف 300 جندي وضابط عندما طاردوا مرتزقتها إلى عدن”، مشيراً إن ما يحدث اليوم هو انتقام من أبناء شبوة وأبين الذين داسوا على مشروع بن سلمان وبن زايد.

وقال اليماني إن التحالف اليوم يكرر ما حدث في 2019 للانتقام ومثلما تم قصف أبناء شبوة وأبين بالطيران ها هو اليوم يقصفهم بالطيران.

واعتبر اليماني تشكيل العليمي اللجان للتحقيق فيما حدث في شبوة مجرد فرقعات إعلامية، وأضاف “هم (أي التحالف) من يديرون هذا المشهد، أما العليمي وغيره فهم مجرد موظفين يستلمون أجرتهم ولا يستطيعون فعل شيء إلا بإذن من الإمارات والسعودية هؤلاء أعزك الله لا يدخلون الحمام إلا بإذن التحالف، ولا يستطيعون لا الزبيدي ولا العليمي إصدار قرارات مصيرية تخص اليمن ولن يغفر لهم التاريخ بما يفعلونه اليوم بأبناء شبوة وأبين، اليوم شبوة مع وحدة اليمن واستقرار اليمن وما يحدث الآن هو ان أبناء شبوة وأبين يدفعون الثمن تجاه مواقفهم المشرفة تجاه الوحدة والسيادة اليمنية”.

وقال اليماني إن أبناء شبوة حسموا معركتهم خلال يوم مع مرتزقة الإمارات وإنه لولا تدخل الطيران التابع للتحالف لما تمكن “المرتزقة” من السيطرة على شبوة.

قد يعجبك ايضا