أنصار الله تحدد 3 أولويات في ظل الفترة المتبقية من “الهدنة المؤقتة”

صنعاء – المساء برس|

حدد زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي 3 أولويات رئيسية، قال إن على الجميع استيعابها في ظل ما تبقى من فترة من الهدنة التي وصفها بـ”المؤقتة”.

وقال الحوثي في كلمة تلفزيونية بثها تلفزيون “المسيرة” التابع لأنصار الله، بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي والذي ينتمي معظم اليمنيين لمذهبه (الزيدي)، إن “من أولوياتنا في ظل الهدنة المؤقتة: البقاء على درجة عالية من الجهوزية، الانتباه إلى كل مخططات الأعداء، الثبات على موقفنا المبدئي تجاه القضية الفلسطينية ومواجهة التطبيع وموقفنا المبدئي مع أحرار الأمة”.

وأظاف زعيم أنصار الله إن على التحالف الاستفادة من العدوان لإنهاء عدوانه وحصاره، مهدداً بأن ما دون ذلك ستكون عواقبه وخيمة.

وتطرق الحوثي إلى قضية الثروات اليمنية النفطية والغازية والتي يجري حولها حراك دولي خصوصاً من فرنسا التي ترغب في استئناف تصدير الغاز المسال اليمني من منشأة بلحاف، إضافة لاستمرار نهب الثروات النفطية اليمنية من قبل الطرف الآخر وتوريد عائدات ما يتم بيعه لخزينة البنك الأهلي السعودي، حيث قال الحوثي إن المرتبات ستدفع حسبما كانت تدفع سابقاً من عائدات الثروة النفطية، في تأكيد على أن صنعاء ماضية في تحقيق هدفها بانتزاع ورقة المرتبات التي استخدمها التحالف منذ سبتمبر 2016 ورقة حرب اقتصادية ضد حكومة صنعاء والشعب اليمني بشكل مباشر.

وفيما يتعلق بالتطورات في المحافظات الجنوبية، اكتفى الحوثي باختصار موقف صنعاء في عبارة قصيرة قائلاً: “نتوجه بالنداء لشعبنا العزيز أن يظل متمسكاً بموقفه في الاستقلال واستعادة ما احتل من هذا الوطن وفي ظل الهدنة القائمة علينا ألا نتصور أن الحرب قد انتهت وننشغل بأمور أخرى”، في إشارة إلى اعتزام صنعاء تحرير كل المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف والقوات الأمريكية والبريطانية شرقاً.

قد يعجبك ايضا