صحيفة عربية : الاصلاح يتجه لاتخاذ قرار مهم خلال الايام المقبلة – تفاصيل

متابعات – المساء برس

نقلت عرب جورنال عن مصادر خاصة أن الكتلة النيابية لحزب الاصلاح ممثل جماعة الاخوان المسلمين في اليمن تستعد لتقويض صلاحيات  المجلس الرئاسي المتشكل حديثاً بتوجيهات سعودية.

ووفقاً لأحد المسؤولين في سكرتاريا “برلمان الرئاسي” فإن الكتلة الإصلاحية تخطط للانسحاب بشكل كامل من البرلمان خلال جلسات المقرر انعقادها خلال الأيام القليلة القادمة في محافظة حضرموت شرق اليمن.

وعللت المصادر هذا التوجه الخطير بما سمّته “شرخ ثقة” يضرب العلاقة بين “حزب التجمع اليمني للإصلاح” وممثلو المجلس الرئاسي وفي مقدمتهم رئيسه “رشاد العليمي” المتهم بـ “التآمر على الحزب” والنسيق مع الإمارات المتحدة لضربه في محافظات الجنوب اليمني.

يأتي ذلك بعد أن كشفت صحيفة يمنية محسوبة على حزب”التجمع اليمني للإصلاح” في العاشر من أغسطس الجاري ، عن توجه الحزب المحسوب على “جماعة الإخوان المسلمين”نحو تجميد جميع مشاركاته في الحكومة” الموالية للتحالف السعودي بقيادة “معين عبد الملك”.

وقالت صحيفة”أخبار اليوم” نقلاً عمّا سمتها “مصادر سياسية” إن حزب: “التجمع اليمني للإصلاح يقرر تجميد جميع مشاركاته في الحكومة ومؤسساتها احتجاجا على أحداث ‎شبوة الأخيرة”.

وكان هذا التطور قد تزامن مع هزيمة مدوية تلقاها “الإصلاح” في محافظة شبوة اليمنية على يد فصائل “الإمارات” التي باتت تسيطر على أجزاء كبيرة من المحافظة بما فيها “عتق”.

ومنذ قرابة ثلاثة أسابيع  كانت قد اندلعت اشتباكات عنيفة في محافظة شبوة الغنية بالثروات النفطية بين فصائل المجلس الرئاسي الموالي للتحالف ما استدعى تدخل الطيران المسير الإماراتي لنجدة فصائله المشاركة وهي الاشتباكات المتواصلة حتى اللحظة.

آخر تطورات المعركة

هذا شهدت محافظة “شبوة” اليمنية والأجزاء الشرقية من محافظة “حضرموت” شرق البلاد ، تواصل المعارك العنيفة بين الفصائل الإماراتية وقوات “حزب الإصلاح – إخوان مسلمون” للأسبوع الثالث توالياً وسط انهيارات متسارعة للحزب.

وفقاً لمصادر خاصة في المحافظتين فقد وصلت الاشتباكات بين فصيل “العمالقة” الموالي للإمارات و”الإصلاح” اليوم الأحد ، إلى منطقة “خط العربي” وتوسعت ، منذ لحظات وصولاً إلى “قرن الضبيه” بـ “عرماء” الاستراتيجيتين”.

وخلال الاشتباكات تمكنت “العمالقة” بإسناد جوي من الطائرات الإماراتية – درونز” التي قصفت تجمعات قوات “الإصلاح” من السيطرة على أهم حقول النفط في “نعضه” و”عياذ” وتواصل تقدمها صوب “مفرق جردان”.

ومنذ قرابة ثلاثة أسابيع  كانت قد اندلعت اشتباكات عنيفة في محافظة شبوة الغنية بالثروات النفطية بين فصائل المجلس الرئاسي الموالي للتحالف ما استدعى تدخل الطيران المسير الإماراتي لنجدة فصائله المشاركة وهي الاشتباكات المتواصلة حتى اللحظة.

قد يعجبك ايضا