خاص : بهذا الموعد تبدأ اجراءات صرف مرتبات كافة موظفي الدولة

خاص – المساء برس

من المتوقع ان يجري المبعوث الاممي الى اليمن مشاورات مع مختلف الأطراف وذلك لتمديد الهدنة حتى نهاية العام الجاري.

وكشفت مصادر سياسية أن الوفد المفاوض برئاسة محمد عبدالسلام أبلغ المبعوث موقف صنعاء من التمديد وشروطها للموافقة على هذه الخطة ومن ضمن تلك الشروط صرف المرتبات فعلاً وليس مجرد الموافقة على صرفها وذلك بالاتفاق على آلية واضحه للصرف.

وبحسب المصادر فإن وفد صنعاء نجح في إضافة بند المرتبات ويجري حالياً التفاهم على الآليات وهناك عدة مقترحات قدمت بهذا الشأن.

ومن المتوقع أن تبدأ عملية صرف المرتبات منذ البدء في توسيع الهدنة حيث من المتوقع أن تنتهي الهدنة الحاالية في 30سبتمبر المقبل وهو ما يعني البدء في اجراءات تنفيذ بند المرتبات من شهر أكتوبر المقبل اذا تم إقرار اليات الصرف ولم تحدث اية إعاقة من قبل الأطراف الموالية للتحالف حيث لا يزال هناك خلاف حول آليات الصرف.

هذا وقد بدأ الموظفون في صنعاء بحراك يتضمن وقفات احتجاجية امام مبنى الأمم المتحدة وكذلك حملة على منصات التواصل للمطالبة بصرف الرواتب.

وكانت وكالة رويترز قد أكدت يوم أمس ارتفاع عائدات النفط اليمني خلال الاشهر القليلة الماضية حيث كانت المرتبات تدفع من بند مبيعات النفط والغاز بحسب موازنة 2014م الا ان السلطات الموالية للتحالف في عدن رفضت دفع المرتبات وذهبت الى نهب عائدات النفط والغاز بمشاركة دول التحالف.

 

الصورة لوقفة للمئات من موظفي الدولة – صنعاء

 

 

قد يعجبك ايضا