الهبة الحضرمية تهدد بتفجير الوضع عسكريًا في حضرموت ردًا على قرار حيدان

خاص – المساء برس|

أصدرت قيادة ما تسمى “الهبة الحضرمية الثانية” اليوم السبت، بيانًا هددت فيه بتفجير الوضع عسكريًا في محافظة حضرموت، على خلفية إصدار وزير داخلية معين المحسوب على الإصلاح، إبراهيم حيدان قرارًا بتعيين قيادي إصلاحي رئيسًا لأركان القوات الخاصة في وادي وصحراء حضرموت.

وجاء تهديد قيادة الهبة، بعد يوم على إعلان الانتقالي رفضه للقرار، مؤكدًا أن كافة القرارات يجب أن لا تخرج عن إطار أبناء حضرموت، خاصة تلك المتعلقة بالجانب العسكري والأمني.

وأكدت الهبة في بيانها رفضها قرار حيدان بتعيين مروان مجاهد السبعي، مدير أمن مأرب السابق، رئيسًا لأركان فرع قوات الأمن الخاصة بالوادي والصحراء، مشيرة إلى أن هذا القرار سيضاعف من حدة الاحتقان الناتج عن الكثير من الاستفزازات الهادفة إلى تفكيك النسيج الاجتماعي الحضرمي، وفق البيان.

وحذرت من استمرار اتخاذ قرارات وصفتها بـ”الاستفزازية” لتفجير الأوضاع، على غرار قرارات حيدان في شبوة.

وطالبت بإلغاء القرار بشكل فوري، وتعيين الكفاءات من أبناء حضرموت في هذه المناصب الأمنية والعسكرية، مهددة أنه في حال تمرير القرار والذي يعد بمثابة “تحدٍ” لإرادة أبناء حضرموت، سيقود إلى “فتنة”، في مؤشر إلى ذهابها نحو تفجير الوضع عسكريًا.

وتأتي هذه المستجدات بالتزامن مع إعلان الانتقالي عزمه مواصلة عملياته العسكرية في شبوة وتوسيعها إلى حضرموت، بهدف اجتثاث الإصلاح، على الرغم من إصدار اللجنة العسكرية تقريرها والتي وجهت فيه بوقف العمليات العسكرية وتسليم الانتقالي للحقول النفطية التي سيطر عليها لقوات الأمن الخاصة التابعة للإصلاح في شبوة، إضافة إلى عودة قوات الحزب إلى معسكرات داخل شبوة، بعد طردها منها بعد معارك طاحنة بين الطرفين.

 

 

قد يعجبك ايضا