استمرار هطول الأمطار الغزيرة وتحذير من اضطراب البحر في السواحل اليمنية

صنعاء – المساء برس|

تستمر الأمطار الغزيرة التي تشهدها اليمن منذ أسابيع في ضرب مناطق واسعة من البلاد، وسط تحذيرات من تداعياتها وتأثيراتها السلبية على حياة المواطنين وممتلكاتهم إضافة إلى البنى التحتية.

وفي نشرتها الجوية اليوم كعاداتها تصدر الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد توقعاتها لطقس الـ24 ساعة القادمة، حيث تتوقع استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي على اليمن،

وقالت الهيئة الجوية إن أمطارا غزيرة ستشهدها أجزاء واسعة من البلاد، ويصاحبها عواصف رعدية و حبات البرد، متوقعة برياح معتدلة شديدة السرعة على المناطق الساحلية تعمل على إثارة الأتربة والرمال ما يؤدي لتدني الرؤية الأفقية، بينما تكون الرياح في الصحراوية جنوبية نشطة إلى شديدة السرعة تصل إلى 25 عقدة مثيرة للأتربة. كما يتوقع أن يشهد أرخبيل سقطرى رياح جنوبية غربية مضطربة إلى عالية السرعة تصل سرعتها إلى 45 عقدة.

وشددت الهيئة العامة للطيران المدني ضرورة أخذ المواطنين الحيطة والحذر من تأثيرات سيول الأمطار الغزيرة، بالابتعاد من مجاري السيول والاحتماء من العواصف الرعدية والحذر من تدني مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة لهطول الأمطار والضباب، والانتباه من انهيارات المنازل والحصون الطينية والانزلاقات الصخرية على الطرقات الجبلية، وأيضاً حذرت الهيئة مرتادي البحر في سقطرى وخليج عدن ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا