الزبيدي يوجه بتغيير قوات حماية منفذ الوديعة واستبدالها بقواته

حضرموت – المساء برس|

أصدر رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الموالي للإمارات، الأربعاء، توجيهات بتغيير قوات حماية منفذ الوديعة، التابعة لهاشم الأحمر، المحسوب على الإصلاح واستبدالها بقوات المجلس.

وتأتي هذه الخطوة، وسط تحركات عسكرية مكثفة للقوات الموالية للإمارات، للسيطرة على منفذ الوديعة ومدينة العبر، بهدف تطويق محافظة حضرموت قبل الانقضاض على آخر معاقل الإصلاح فيها.

والتقى الزبيدي بمدير منفذ الوديعة، مطلق الصيعري، حيث وجه بتغيير قوات المنفذ الحالية واستبدالها بالقوات التابعة له التي تتقدم باتجاه المنفذ، وناقشا خلالها تسليم المنفذ بشكل سلمي للقوات الجديدة والتي ستتكفل بالإشراف عليه.

ويتمسك الإصلاح بالمنفذ وإدارته، باعتباره أحد المصادر التي تدر عليه أموالًا ضخمة يتم جبايتها من المغتربين والتجار بشكل غير قانوني.

وأوضحت مصادر مقربة من حكومة معين، إن التحالف يشرف رسميًا، على عملية إحلال القوات الموالية لأبو ظبي بدلًا لقوات هاشم الأحمر بعد سنوات على سيطرة الأخير للمنفذ.

وبحسب مراقبين، فإن هذه الخطوة تأتي في سياق الحملة العسكرية المستمرة لاجتثاث الحزب من المحافظات الجنوبية بقيادة الإمارات وبضوء أخضر سعودي أمريكي فرنسي، والتي بدأت من شبوة، مرجحة استمرارها حتى تصفية الإصلاح من حضرموت والمهرة، قبل الانتقال إلى مأرب، المعقل الرئيس للحزب.

 

قد يعجبك ايضا