الإصلاح يرفع ورقة القبائل في وجه التحالف ويهدد بحرب مفتوحة

خاص – المساء برس|

بالتزامن مع استمرار تشديد الخناق على حزب الإصلاح من قبل التحالف، ومواصلة مساعي الأخير لاجتثاث الحزب وإخراجه من المشهد اليمني، أخرج الحزب ورقة القبائل في محاولة منه تهديد الرياض وأبو ظبي بحرب واسعة النطاق.

وأصدر ما يسمى “تكتب قبائل بكيل” المحسوب على الإصلاح، الأربعاء، بيانًا، هدد فيه التحالف بحرب واسعة النطاق تهدف إلى إخراجه من اليمن ورفع وصايته عنها.

دعا البيان اليمنيين لمواجهة ما وصفه بـ”كل الحملات المضللة التي تستهدف النبيل من الوطن وإشعال الفتن” ، في إشارة إلى محاولات اجتثاث الإصلاح والنيل منه.

وأشار إلى تواطؤ من من أسماها بـ”القوى السياسية المختلفة المسنودة بالدعم الخارجي والإرادة الدولية”، في إشارة إلى الفصائل الموالية للإمارات، مؤكدًا الوقوف في وجهها.

كما دعا “كافة المكونات الوطنية الحريصة على استعادة أمن واستقرار اليمن وصون سيادته إلى التوحد ووضع مصلحة اليمن فوق كل اعتبار، في مغازلة غير مباشرة لقوات صنعاء في محاولة من الحزب إنقاذ نفسه من الاجتثاث عبر تحالف جديد مع صنعاء لمواجهة التحالف والأطراف الأخرى الموالية له.

واتهم التحالف والأطراف الموالية له بسفك دماء أبناء اليمن، معتبرًا أن “أن التطاول في البنيان وامتلاك الشركات والثراء الفاحش بأموال ملطخة بدماء اليمنيين وسيادة بلدهم، ليست سوى ارتزاق وخيانة عظمى للوطن”، فضلًا عن تأكيده بأن “عمالة السلطة الموالية للتحالف، هي السبب الرئيس في انتهاك سيادة اليمن ودستورها والاستخفاف بها والتعدي على مؤسساتها واقتصادها وأمنها وعلى جزرها وموانئها ومطاراتها وكل مرافقها الحيوية، بعد أن تحول العملاء إلى أدوات يستخدمها أعداء اليمن لتمرير مخططاتهم الهدامة”، وفق البيان.

وشدد على ضرورة تحرك كافة “أبناء اليمن” للتصدي، بكل السبل، لدول التحالف التي جاءت، وفق البيان، لتدمير البلد وبسط سيطرتها عليه بعد تمزيقه وتسليمه لمن وصفهم بـ”المليشيات”، في دعوة لحرب مفتوحة على التحالف والفصائل الموالية له.

ورفع حزب الإصلاح ورقة القبائل في وجه التحالف وتهديده باستخدامها لشن حرب واسعة ضده، مع مواصلة أبو ظبي بضوء أخضر سعودي أمريكي فرنسي، مساعيها المكثفة لتصفية وطرد الإصلاح من كافة المحافظات الجنوبية، وحصره في محافظة مأرب، آخر معاقله، قبل الانقضاض عليه فيها وإزاحته عن المشهد اليمني، تنفيذًا لمخطط واسع يتربع النفط والغاز على رأس أولوياته.

قد يعجبك ايضا