تمهيداً لاقتحام آخر معاقل الإصلاح الشمالية.. التحالف يوجه بنقل وزارة الدفاع من مأرب إلى عدن

خاص – المساء برس|

وجه التحالف السعودي الإماراتي بنقل وزارة الدفاع ومكاتبها من مدينة مأرب شمالاً إلى مدينة عدن الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي.

ونشرت وسائل إعلام جنوبية موالية للتحالف وصحفيون في عدن وثيقة عسكرية صادرة عن مركز القيادة والسيطرة الرئيسي في عدن والذي يديره فريق التحالف من مقره بالبريقة، تضمنت توجيهات سرية بالبدء بنقل جميع مكاتب وزارة الدفاع الموجودة حالياً في مدينة مأرب آخر معاقل قوات الإصلاح في المحافظات الشمالية، إلى مدينة عدن.

ووجهت قيادة التحالف في الوثيقة بإنشاء فروع بديلة لمكاتب الدفاع بمأرب “كاحتياط عند الحاجة”.

ويأتي هذا القرار بالتزامن مع استمرار القتال بين القوات الموالية للإمارات (قوات طارق صالح والعمالقة) من جهة وقوات الجيش التابع لما تسمى “الشرعية” ومقاتلي الإصلاح من جهة مقابلة، في خط العبر شرق محافظة شبوة، والذي تهدف من خلاله الإمارات إطباق السيطرة عليه بما في ذلك السيطرة على مثلث العبر لقطع الطريق بين مأرب ووادي حضرموت وهو ما سيؤدي لعزل قوات الإصلاح في مدينة مأرب والوديعة.

ومن المرجح جداً أن يكون الهدف من نقل وزارة الدفاع من مأرب إلى عدن، مقدمة لضرب الإصلاح في مأرب والسيطرة على المدينة وصافر والوديعة، والتي تستعد أبوظبي تسليمها لطارق صالح خصوصاً مع تلقي قواته في الساحل الغربي وتحديداً المنتمين لما يسمى حراس الجمهورية، بحسب ما علم به المساء برس من مصادر متطابقة، بالتأهب العسكري إضافة لاستدعاء من تم منحهم إجازات سابقاً بالتواجد في معسكراتهم بالمخا.

قد يعجبك ايضا