التحالف ينتهك الهدنة بشكل متواصل منذ تمديدها للمرة الثانية

صنعاء – المساء برس|

منذ تمديد الهدنة الإنسانية والعسكرية للمرة الثانية، تواصل القوات التابعة للتحالف السعودي الإماراتي في خرقها، حيث أرتكبت خلال الساعات الأخيرة أكثر من 120 خرقا من بينها غارات جوية عبر الطيران الاستطلاعي المسلح واستحداث تحصينات عسكرية.

وتضمنت خروقات قوات التحالف تسجيل 34 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، البيضاء، الحديدة وجبهات الحدود ورصد ثلاث غارات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح على منازل المواطنين ومواقع لقوات صنعاء بالإضافة إلى  استحداث تحصينات قتالية في محافظة الحديدة.

وشملت الخروقات أيضا تسجيل 22 عملية قصف مدفعي استهدفت مواقع قوات صنعاء في مأرب وتعز وحجة وصعدة والحديدة وجبهات الحدود، كما تم تسجيل 63 خرقا بإطلاق ناري على منازل المدنيين ومواقع قوات صنعاء في المحافظات الآنفة الذكر.

ويقدم التحالف وقواته على انتهاك الهدنة العسكرية والإنسانية الحالية منذ بدء سريانها كما هو الحال في الهدنة الأولى والثانية، حيث يتمثل الانتهاك بعمليات تحليق للطيران الحرب والتجسسي وشن عدة غارات جوية، وكذلك عمليات قصف بالمدفعية والصواريخ، بالإضافة إلى محاولات الزحف والتسلل، بالمقابل يستمر التحالف متعمداً بعرقلة  تسيير رحلات جوية من وإلى مطار صنعاء الدولي، وعدم السماح للمشتقات النفطية بالوصول إلى ميناء الحديدة.

قد يعجبك ايضا