تعالي الأصوات من داخل الرئاسي بإعادة الحسابات والتفكير بالتحالف مع صنعاء

خاص – المساء برس|

شن مسؤول جنوبي بارز في الحكومة الموالية للتحالف السعودي الإماراتي هجوماً لاذعاً على ما يسمى بـ”المجلس القيادي الرئاسي” الذي أنشأته السعودية مطلع أبريل الماضي برئاسة رشاد العليمي وعضوية 7 آخرين، ووصفهم بأنهم “عبيد للعبيد الرعاع” في إشارة لقطبي التحالف (السعودية والإمارات) وتبعيتهم للأمريكان.

وقال علي حسن البجيري القيادي الجنوبي البارز وعضو مجلس الشورى التابع للحكومة التابعة للتحالف (يعد البجيري من الموالين للتحالف السعودي سابقاً ومحسوب على التيار القطري)، قال في مقابلة على قناة “المهرية” التي تبث من تركيا، تعليقاً على ما حدث في محافظة شبوة، إن أمام المجلس الرئاسي الآن أن يقدم استقالته وسيدخل التاريخ من أوسع الأبواب.

وطالب البجيري من الرئاسي بأن يخرج ليصارح أنصاره ويعترف لهم بأنه فشل “أمام الاحتلال الأجنبي” وقال “يخرج الرئاسي ويستقيل ويقول بصراحة فشلنا أمام الاحتلال الأجنبي، فقط، وكثر الله خيرهم وبعدها سيتصرف الشعب اليمني”، كما تساءل البجيري عن سبب عدم استخدام الرئاسي ما أسماها بـ”الخيارات الأخرى المتاحة له” في تلميح واضح للتحالف مع القوى اليمنية الأخرى التي تواجه التحالف السعودي الإماراتي (حكومة صنعاء وأنصار الله).

وفي إشارة واضحة للتحالف مع صنعاء تحدث البجيري عن التغيرات الإقليمية والدولية وإعادة التحالفات بين الدول بناءً على مصالحها ومصالح شعوبها ومستقبلها والانفكاك من الهيمنة الأمريكية، وقال البجيري “لديكم خيارات اليوم يمكن أن تتخذوها، وأنتم تعرفون ماذا أقصد، وتعرفون بالمتغير الإقليمي والدولي الذي حصل، انتم عارفين ماذا حصل اليوم في العالم؟ فلديكم اليوم خيارات ولكن أذلوكم وأهانوكم هؤلاء الرعاع (في إشارة للتحالف) هم عبيد العبيد وأنتم تريدون أن تكونوا عبيداً لهم؟! على حساب اليمن وكرامته وشعبه وتاريخه، فقط الشعب اليمني يطالبكم اليوم بطلب واحد وهو تقديم استقالاتكم إن استطعتم وإن بقي لديكم كرامة ورجولة”.

قد يعجبك ايضا