مصدر يكشف موعد حسم قضية رواتب الموظفين وموعد المهلة المحددة للبدء في التسليم

المساء برس – خاص

من المتوقع أن تجري مباحثات بين صنعاء والأمم المتحدة لبحث قضية تسليم رواتب موظفي الدولة.

مصدر سياسي أكد للمساء برس أن هناك اتصالات مستمرة بين الجانبين من أجل التوصل الى وضع تصور محدد للإجراءات اللازمة وذلك من أجل تسليم مستحقات موظفي الدولة في كافة المناطق اليمنية.

وتحدث المصدر الى ان الوفد المفاوض برئاسة محمد عبدالسلام طرح بقوة مسألة التعجيل بدفع رواتب موظفي الدولة باعتبارها أولوية وفق توجيهات السيد عبدالملك الحوثي.

وأشار المصدر الى انه من المتوقع ان تقدم الأمم المتحدة تصورها لتسليم رواتب موظفي الدولة خلال الأسبوعين المقبلين حيث اشترطت صنعاء عدم الدخول في هدنة جديدة دون تحقيق شرط تسليم الرواتب وهذا ما دفع الأمم المتحدة الى الموافقة على مناقشة القضية وتقديم تصور أو بالاصح آليات لتسليم الرواتب.

وبحسب المصدر فإن الأمم المتحدة كانت تضغط باتجاه اعلان هدنة لستة اشهر الا ان صنعاء رفضت ذلك وكان التحرك الاممي بناء على الرغبة الأمريكية كون الإدارة منشغلة بحرب أوكرانيا وتريد التهدئة في اليمن إضافة الى رغبة السعودية بوقف الحرب.

وقد اضطرت الأمم المتحدة الى الاستعانة بالدور العماني من أجل تمديد الهدنة غير أن صنعاء وافقت على شهرين فقط حتى يتم حسم قضية دفع رواتب موظفي الدولة خلال هذه الفترة وتنتهي هذه الفترة مطلع شهر أكتوبر المقبل.

وبحسب المصدر فإنه من المتوقع التوصل الى تصور متكامل عن قضية الرواتب خلال الأسبوعين المقبلين أو على الأقل خلال أسبوع لاسيما وهناك تواصل مستمر واتصالات مكثفة تجري بمشاركة عمانية.

 

تنويه : هناك مواقع تقوم باعادة نشر مواد من المساء برس دون الاشارة الى المصدر.

 

 

قد يعجبك ايضا