اغتيال قيادي في الحراك الجنوبي مقرب من الميسري في محافظة شبوة

خاص – المساء برس|

اغتيل قيادي بارز في المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي، اليوم الخميس، في محافظة شبوة، في مؤشر على بدء حملة التصفيات الانتقامية في صفوف القيادات الجنوبية المناوئة للفصائل الإماراتية.

وقالت مصادر محلية في شبوة، إن مسلحين مجهولين اغتالوا همام بن لكسر، عضو رئاسة المجلس الأعلى للحراك رئيس الدائرة الإعلامية، والمقرب من وزير الداخلية السابق في حكومة معين أحمد الميسري، المعروف بعدائه للإمارات وفصائلها.

وأوضحت المصادر أن المسلحين نصبوا كمينًا مسلحًا لبن لكسر في منطقة الروضة بمحافظة شبوة، وهو على متن سيارته، فاتحين نيران أسلحتهم عليه قتل على إثرها على الفور.

ولفتت المصادر إلى أن العملية تمت بعد خروج المجني عليه من منزله وصعوده على متن سيارته، قبل أن يفتح المسلحين نيران أسلحتهم عليه.

ونعى المجلس الأعلى للحراك الثوري، اغتيال همام بن لكسر، مطالبًا الأجهزة الأمنية بالتحقيق وسرعة الكشف عن الجناة ومحاسبتهم.

وجاءت هذه العملية بعد يوم واحد على سيطرة قوات الانتقالي والعمالقة المواليتين للإمارات على محافظة شبوة، في أعقاب معركة طاحنة استمرت ثلاثة أيام على التوالي، انتهت بهزيمة قوات الإصلاح وطردها من المحافظة، وخروج وزير الداخلية السابق، أحمد الميسري، المقرب من لن لكسر، في خطاب تلفزيوني على قناة “المهرية” توعد خلالها بحرب مفتوحة ضد الإمارات ومن وصفها بـ”مليشياتها” في إشارة إلى قوات الانتقالي والعمالقة.

قد يعجبك ايضا