هام.. تحذير للمغتربين اليمنيين في بلجيكا

متابعات خاصة – المساء برس|

يبدو أن صراع الأدوات المحلية التابعة للتحالف السعودي الإماراتي في اليمن يؤثر بشكل مباشر وغير مباشر وينعكس على المغتربين اليمنيين في مختلف الدول الأمريكية والأوروبية والآسيوية، والذين يتجاوز عددهم حسب التقديرات 6 ملايين مغترب.

حيث كشفت مصادر يمنية في بلجيكا عن انسحاب الصراع القائم جنوب اليمن بين الإصلاح من جهة والانتقالي الجنوبي وجناح المؤتمر الموالي للإمارات من جهة، على الجالية اليمنية في بلجيكا والتي يسعى عدد من المنتمين لحزب الإصلاح الحاصلين مؤخراً على حق اللجوء السياسي في بلجيكا إلى تشكيل تكتل ذو طابع سياسي عبر استحداث منسقية ورئاسة للجالية اليمنية في بلجيكا رغم وجود رئاسة للجالية منذ عدة سنوات، الأمر الذي يهدد بتفتيت الجالية اليمنية في بلجيكا وربما إلغاء مملكة بلجيكا لتصاريح منح اليمنيين الموالين للتحالف حق اللجوء إليها بسبب زوبعات اللاجئين الجدد التابعين لحزب الإصلاح.

وكانت قيادة الجالية اليمنية قد أصدرت بياناً اتهمت فيه مسؤولاً بارزاً في الحكومة الموالية للتحالف ينتمي للإصلاح خلف محاولات تشكيل كيانات جديدة داخل الجالية تخدم مصالح حزبية وتشق الصف داخل الجالية اليمنية، حسب وصف البيان.

فيما يلي بيان الجالية

(بيان استنكار ونفي انشاء مكون جالية جديدة في بلجيكا) تنفي الجالية اليمنية في مملكة بلجيكا وجود أي تأسيس لفرع أو جالية جديدة بحسب بيان منشور من قبل عدد من اللاجئين الجدد التابعين لحزب الاصلاح في محاولة لشق صف أبناء الجالية القائمة منذ سنوات.
وتبدي الجالية اليمنية في بلجيكا استنكارها الشديد للاصرار على تأسيس جالية جديدة من بعض طالبي اللجوء الجدد ومخالفة اللوائح والقوانين المعمول بها في انشاء الجاليات، ومخالفة قوانين اللجوء المعمول به عالمياً بعدم التدخل بشؤون وطنك الأم بعد التقدم على حق اللجوء، ويمنع التواصل مع السفارة او أي جهة حكومية في الداخل، وهذا بعكس ماقام به اخواننا الحاصلين على حق اللجوء السياسي في الاتصال بالسفارة في بلجيكا ونائب وزير المغتربين في اليمن محمد العديل، رغم حصولهم على حق اللجوء السياسي وبعضهم لا يزال طالب لجوء ولم يتم البت في ملفه.
كما نشير ان ذلك البيان المنشور والمحاولة المدعومة من قبل نائب وزير شؤون المغتربين محمد العديل لا يعبر إلا عن مجموعة حزبية تحاول التفريق بين أبناء الوطن الواحد في الخارج بعد أن نجحت في تمزيق أبنائه في الداخل بمثل هذه التصرفات الخاطئة.
اننا نؤكد انه في حالة عدم التراجع عن هذا الأمر فإننا سنقوم بمقاضاة أعضائه المنتحلين صفة الجالية باعتبارهم مخالفين للقانون ولا يمثلون الا أنفسهم ونهيب بالجميع عدم التعامل معهم.
كما اننا نعد هذا البيان بلاغاً مستعجلا لرئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي ممثلاً بالرئيس الدكتور رشاد العليمي ونوابه لوقف مثل هذه التصرفات الفردية واستغلال البعض لمناصبهم القيادية لعمل مراسلات من خلال وزارتي المغتربين والخارجية لدعم هذه الكيانات التي تزرع الشقاق والفتنة بدل الانضواء تحت مظلة الجالية الحالية والعمل بروح الفريق الواحد.
ورغم تأييدنا الكبير للشرعية وحكومتها ورفضنا التعامل مع حكومة الحوثيين منذ انقالبهم على الدولة الا أننا نلمس تواصل ومتابعة من قبل وزارة شؤون المغتربين في صنعاء وهو ما يعكس حالة الفوضى وعدم المبالاة من وزارة المغتربين في عدن.
اننا في ختام هذا البيان نحمل نائب وزير شؤون المغتربين محمد العديل المسؤولية الكاملة لما يحدث من ممارسات لزرع الخلافات وتأسيس جاليات بنفس حزبي مقيت وتمزيق ماتبقى من النسيج الاجتماعي الوطني لليمنيين في الخارج.
رئيس الجالية اليمنية في مملكة بلجيكا
علي السلمي

قد يعجبك ايضا