أجواء مناخية غير مستقرة في اليمن وسط تحذيرات من تداعياتها

صنعاء – المساء برس|

تستمر الأجواء المناخية غير المستقرة في ضرب مناطق اليمن، ملحقة أضرارا جسيمة بالبنى التحتية والمملتكات العامة والخاصة ناهيك عن سقوط عشرات الضحايا، في حين تواصل الجهة الوطنية المعنية بالطقس تحذير المواطنين من تداعيات المناخ، وتدعو إلى تضافر الجهود للحد من أضرار الأمطار الغزيرة وتدفق السيول.

تتوقع الأرصاد الجوية اليمنية في نشرتها الصادرة اليوم الأربعاء، استمرار هطول الأمطار الغزيرة خلال الساعات القادمة والمصحوبة بالعواصف الرعدية بالإضافة إلى تساقط حبات البرد أحيانا على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية من صعده شمالا حتى لحج جنوباً وعلى السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المقابلة لها، كما تهطل أمطار متفاوتة الشدة على الهضاب الداخلية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوه، أبين، البيضاء والضالع).

وقالت الأرصاد إنها تتوقع أيضا هطول أمطار متوسطة الشدة غزيرة أحيانا على مناطق متفرقة من صحاري (المهرة، حضرموت، شبوه، الجوف ومارب)، بينما تكون الرياح شديدة تتراوح سرعتها ما بين (25 – 50 عقدة) في أرخبيل سقطرى و (15 – 25 عقدة) على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

وذكرت هيئة الأرصاد بأن هناك غبار واسع الانتشار على وسط الجزيرة العربية يتحرك ناحية الجنوب مع انتظام الرياح الشمالية الشرقية وقد تتأثر به المناطق الحدودية في محافظات حضرموت، الجوف وشرق صعدة بشكل محدود.

قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد قطاع لأرصاد الجوية 10 08 2022 11.30 AM إنذار جوي لمدة 24 ساعة لا يزال المركز الوطني للأرصاد الجوية ينذر الأخوة المواطنين في المرتفعات الجبلية من محافظة صعدة شمالأ وحتى محافظات لحج وتعز جنوباً ومحافظات البيضاء ،ابين مارب، الجوف ،شبوه حضرموت المهرة (والضالع والمناطق الساحلية الجنوبية والغربية :من -1 التواجد في بطون الأودية وممرات السيول الاحتماء من العواصف الرعدية. -2 التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة للأمطار والسحب المنخفضة .الكثيفة -3 الانهيارات للمنازل والحصون الطينية والانزلاقات الصخرية على الطرقات الجبلية CAMAYMS‏'‏

قد يعجبك ايضا